مجلة العربي تحتفي بيوبيلها الذهبي
قبل 10 سنة, 6 شهر
2008-03-18ظ… الساعة 20:42
التغييرـ صنعاء : يقيم نادي القصة ( إلمقة ) بالتنسيق مع سفارة دولة الكويت بصنعاء يوم الخميس
20مارس في بيت الثقافة بصنعاء احتفاءا باليوبيل الذهبي لمجلة العربي، ندوة ثقافية بعنوان (العربي..خمسون عاماً من الثقافة والإبداع) برعاية معالي الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة وبحضور معالي الأستاذ /حسن اللوزي وزير الإعلام وبحضور سعادة السفير سالم غصاب الزمانان.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في سفارة دولة الكويت في اليمن, حصل " التغيير" على نسخة منه , ان سفير دولة الكويت سعاد السفير سالم غصاب الزمانان سيلقي كلمة بهذه  المناسبة .
كما سيشارك في الندوة نخبة من المثقفين اليمنيين على رأسهم الدكتور / حسين عبد الله العمري والدكتور /سلطان الصريمي والأستاذ / عبد الرحمن بجاش والدكتورة / رؤوفة حسن والشاعر /علي المقري ..
ويأتي الاحتفاء بمرور خمسين عاما على صدور العدد الاول من مجلة العربي في اليمن، استمرارا للفعاليات التي اقامتها المؤسسات الثقافية في دولة الكويت وبعض الدول العربية الاخرى،كما أن هناك عددا من الفعاليات في دول عربية  اخرى، بالاضافة الى فعالية منظمة اليونسكو التي من المقرر ان تقيمها في مقرها بباريس في الخامس من شهر مايو القادم.
جدير بالذكر انه تأتي فعالية نادي القصة بالتعاون مع سفارة دولة الكويت بصنعاء تقديرا للدور الذي لعبته مجلة العربي في اثراء المكتبة العربية، وتزويد القارئ والمثقف العربي والانسان العادي بحاجته من المادة الثقافية والعلمية بمختلف اشكالها.. كما تأتي تجسيدا لاواصر الإخاء والتواصل بين دولة الكويت والجمهورية اليمنية المتجذرة منذ القدم، حيث أسهم كبار مثقفي اليمن في تأسيس المجلة، واحتلت اليمن مكانة بارزة في استطلاعات المجلة منذ العدد الاول، وحتى أعدادها الاخيرة..   
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص