بدء تدريس اللغة الألمانية في 25مدرسة وتوأمة مدارس يمنية وألمانية
قبل 10 سنة, 5 شهر
2008-03-31ظ… الساعة 21:28
التغييرـ إسماعيل زيدان: بحث نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور
مع السيدة سيمون بورا مديرة مشروع مدارس شركاء المستقبل في الشرق الأوسط والتي تزور اليمن حالياً مجالات  التعاون التعليمية والتربوية بين اليمن والمشروع الألماني وسبل تعزيزها وتطويرها لاسيما في الجانب الثقافي.
وفي اللقاء اتفق الجانبان على البدء بتنفيذ برنامج تعليم اللغة الألمانية في خمس محافظات وهي أمانة العاصمة, عدن , حضرموت, أب وتعز وذلك في ضوء اتفاقية التعاون التربوي كما تم الاتفاق على توأمة ثلاث مدارس من ثلاث محافظات في الأمانة وعدن وتعز مع ثلاث مدارس المانية يتم من خلالها تزويد تلك المدارس بالتجهيزات المكتبية والفنية اللازمة للمدارس النموذجية إلى جانب تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب الألمانية في مجال تقنيات التعليم.
وفي اللقاء أبدت المسئولة الألمانية دعمها لمشروع تعليم اللغة الألمانية في اليمن  وتزويد المدارس التي تدرس بها الألمانية بالتجهيزات  والأثاث والحواسب اللازمة إلى جانب تدريب المعلمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
من جانبه ثمن بن حبتور الدعم الألماني  للمجال التعليمي والتربوي في بلادنا والذي يعكس عمق مقارنة العلاقة والتعاون بين البلدين الصديقين.
حضر اللقاء السيد وليد سليمان, جنير اللغة الألمانية في اليمن والمستشار الثقافي بالسفارة الألمانية ووكيل قطاع المناهج والتوجيه جميل الخالدي, رئيس المكتب الفني منصور الصلوي.
26سبتمبرنت
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص