مؤسسة السعيد بتعز تدشن مهرجانها الثقافي الـ11
قبل 10 سنة, 4 شهر
2008-04-27ظ… الساعة 18:41
التغيير ـ تعز ـ عبد الهادي ناجي علي :
د شنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز صباح يوم السبت مهرجانها الثقافي الـ11 والذي يستمر من الفترة 26 إبريل – 10 مايو 2008م حيث حضر حفل التدشين الأخ / محمد الحاج سعيد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة تعز نائب المحافظ الذي ألقى كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به مجموعة هائل سعيد الشريك الأساسي والفعال في دعم مسيرة العمل الثقافي من خلال ما يقدموه من جهد ملحوظ عبر مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وإسهام المجموعة في كثير من المناشط مع السلطة المحلية .. مؤكداً أن مجموعة هائل سعيد انعم مجموعة رائدة حققت كثير من الإنجازات للوطن وهم أصحاب وعود ومنجزات محققة على ارض الواقع داعياً أصحاب الأموال إلى أن يحذو حذو مجموعة هائل  .
من جهته ألقى الأخ : رمزي اليوسفي مدير عام الثقافة بتعز كلمة طالب فيها المؤسسة إنشاء كيان آخر يعنى بجوانب الثقافة الأخرى كالفنون  الموسيقية والمسرحية والتمثيلية السينمائية وجوانب التراث .. كما ألقى الأستاذ: عبد الجبار هائل سعيد كلمة مجلس إدارة مؤسسة السعيد أكد فيها أن مهرجان السعيد يكتسب أهمية من طبيعة الأنشطة المتنوعة والمتميزة التي يحفل بها لتظل المؤسسة بها وعبرها محققة سبقاً ومجسدة لتجربة ناجحة في تفاعل مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه مع هموم واهتمامات المجتمع وتحقيقها عبر ذراعها العلمي والثقافي لكل ما من شأنه الدفع بمستوى المجتمع العلمي والثقافي إلى الأمام أنها تجربة ناجحة يمكن أن تشكل مثاراً للإقتداء والاستلهام ليتم التكامل بين أنساق المجتمع ومؤسساته وقال  : إننا في مجلس إدارة مؤسسة السعيد نسير بخطى مدروسة للارتقاء بأداء المؤسسة وتحقيق التواصل الجاد مع المجتمع يحدونا طموح متجدد لارتياد المواقع الفاعلة التي تشكل إضافة متفردة تناغماً مع التحولات الثقافية العالمية المعاصرة ولذلك فإننا نسعى لتجديد أوعية الأداء وتطويرها وتوسيع آفاقها باستمرار بما يكفل للمؤسسة التواصل الدائم مع قطاعات المجتمع بأنشطته مستوعبة كافة المناحي في عمل دؤوب .. وختم كلمته بالقول : ولاشك في أن مستوى ثقافة المجتمع مؤشر حقيقي لمستوى تقدمه وازدهاره ولا يمكن لأي نهضة اقتصادية تنموية أن تتحقق دون أن ترافقها أو تتقدمها نهضة ثقافية وعلمية حقه ..
من جهته ألقى الأخ فيصل سعيد فارع مدير عام المؤسسة كلمة أوضح فيها أن المهرجان الـ11 يأتي وقد تجاوزت الجائزة نطاق المحلية إلى النطاق العربي لتكتسب بعداً أرحب يؤسس لها انطلاقاً فاعلاً ومثمراً محافظة على رصانة الأداء وعلمية المعايير وعالميتها لنقدم أنموذجا للفعل المؤسس الذي ينشد جودة المنتج وقيمته ومدى إضافته لميدان ومجال اختصاصه دون الالتفات لكميته أو النظر إلى البعد الدعائي .. وأعلن فيصل فارع أن كبار مؤسسة السعيد سيشنون قريباً مركز السعيد للتدريب واللغات والذي سيفتح أبوابه للتدريب والتنمية البشرية ويسهم في تحقيق التواصل مع كل جديد ومتجدد في عالم اليوم ليكون رديفاً نوعياً لأنشطة السعيد .
وكانت فعاليات مهرجان السعيد قد دشنت بافتتاح معرض الفن التشكيلي للفنان فارس الجهراني المتضمن عدد من اللوحات التي رسمها الفنان .. كما أقيمت بالمناسبة محاضرة بعنوان" دراسة عن استخدام ضوء الشمس في التحلل الضوئي المحفز للمبيدات تستخدم بشكل واسع في اليمن بواسطة الحفازات في بيئة مائية " قدمها الدكتور محمد صالح الكهالي .. ويشمل البرنامج محاضرة بعنوان" حكاية شارع .. الثورة والثوار مروا من هنا" للأستاذ: عبد الرحمن بجاش مدير تحرير صحيفة الثورة .. ومحاضرة بعنوان "التحول الاجتماعي في اليمن من خلال الفن القصصي" للدكتور: عبد الحميد سيف الحسامي ، وندوة عنوانها" وسطية الإسلام" يشارك فيها الأستاذ :أمين الصلاحي – الأستاذ/ محمد سيف عبد الله خالد .. فيما يفتتح معرض تعز الدولي السادس للكتاب وتقنية المعلومات (30/4- 10/5/2008م ) بالإضافة إلى أمسية شعرية يشارك فيها نخبة من أدباء اليمن .. وتختم الفعاليات صباح الخميس بحفل توزيع جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والآداب الدورة العاشرة لعام 2007م .. 
 
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص