20 يوليو 2004م – " التغيير": دعت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات الرئيس علي عبد الله صالح بصفته رئيسا لمجلس القضاء الأعلى إلى إلغاء قرار رئيس المحكمة العليا القاضي بتكليف الدائرة التجارية بالمحكمة بالنظر في القضايا الجنائية وإصدار الأحكام فيها . " />
يحدث في اليمن: دائرة تجارية تحكم بالإعدام على مواطن ..!
قبل 14 سنة, 2 شهر
2004-07-20ظ… الساعة 22:17
الرئيس صالح20 يوليو 2004م – " التغيير": دعت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات الرئيس علي عبد الله صالح بصفته رئيسا لمجلس القضاء الأعلى إلى إلغاء قرار رئيس المحكمة العليا القاضي بتكليف الدائرة التجارية بالمحكمة بالنظر في القضايا الجنائية وإصدار الأحكام فيها .
وتطرقت رسالة المناشدة – التي حصل " التغيير" على نسخة منها - إلى إصدار الدائرة التجارية حكما بإعدام المواطن فؤاد علي محسن الشهاري . وحسب القانون الذي ذكر به المنسق العام للهيئة المحامي محمد ناجي علاو ، الرئيس صالح فان التجارية لا تملك ولاية الفصل في القضايا الجنائية وفقا لقانون السلطة القضائية رقم ( 1 ) لسنة 90م. كما لا يملك رئيس المحكمة الحق هو أيضا في تكليف الدائرة التجارية أو غيرها من الدوائر بنظر قضايا جنائية .
ويعد تصديق الدائرة التجارية المعروف من تسميتها أن نشاطها يقتصر على النظر في القضايا التجارية ، سابقة في تاريخ القضاء ليس في اليمن وحده وإنما دوليا .
وناشدت الهيئة الرئيس إلغاء حكم الإعدام الصادر ورفع الظلم .
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص