نشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان في عدن
قبل 11 سنة, 9 شهر
2007-02-13ظ… الساعة 18:43
صنعاء ـ التغيير :
ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC)  الدورة العربية السابعة في مجال حقوق الإنسان في الـ  17 فبراير  من الشهر الجاري  بمحافظة عدن. ويشارك في الدورة 40 مشارك ومشاركة من 15 دولة عربية . وتأتي هذه الدورة   ضمن التعاون مع برنامج المنح الديمقراطية (NED) .
وتمتاز الدورة بطاقم تدريبي على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية في التدريب حيث يقدم أعمالها نخبة من المدربين والأكاديميين العرب واليمنيين  كما تمتاز الدورة ببرنامجها التدريبي الذي يشمل على مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية إضافة إلى المعاهدات الدولية المتخصصة و مهارات الرصد والتوثيق لحالات انتهاك حقوق الإنسان وورش عمل في تعزيز علاقة التعاون بين المنظمات.
وحسب بيان صحفي حصل الـ ( التغيير ) على نسخة منه , فان  مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم هذه الدورة للسنة السابعة على التوالي وان الدورة تهدف بشكل رئيسي إلى نشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان في أوساط المجتمع المدني على المستوى العربي  وتدريب عدد من النشطاء على مختلف القوانين الدولية والإقليمية حول حقوق الإنسان وتبادل الخبرات والعلاقات بين المنظمات المشاركة وخلق حركة جديدة ونشطاء جدد على مستوى الدول العربية ألمشاركه.
وترشح في هذه الدورة أكثر من 65 مشاركاً ومشاركة من مختلف الدول العربية واختارت لجنة التقييم المشاركين على معايير التمثيل الجغرافي والخلفية الحقوقية بما يضمن تفاعل جاد ومثمر .
جدير بالذكر بانه سيكون افتتاح الدورة برعاية الدكتورة خديجة الهيصمي وزيرة حقوق الإنسان والأستاذ احمد الكحلاني محافظ محافظة عدن .
 وتمثل اختيار مدينة عدن لتنظيم  الدورة القادمة خطوة متقدمة للنشاط الإقليمي الذي يقوده مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان .
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص