صحفيات بلاقيود تقيم مخيما لمهجرات الجعاشن وأولادهن
قبل 10 سنة, 5 شهر
2008-03-25ظ… الساعة 17:45
التغييرـ صنعاء :
أقامت منظمة صحفيات بلا قيود مخيما لإيواء مهجرات الجعاشن وأولادهن اللاتي طردهن الشيخ محمد منصور عضو مجلس الشورى من منازلهن بعد أن طرد أزواجهن منذ حوالي شهر والذين يقيمون حاليا في مخيم في منتدى الإعلاميات .
ودانت المنظمة في بيانها , حصل " التغيير" على نسخة منه , الانتهاك الكبير الذي تعرض له مهجري ،ومهجرات الجعاشن على مرأى ومسمع من الجميع ،فإنها تعجب لهذا الموقف المتخاذل للسلطة ،وتدعوها لاتخاذ موقف حازم تخضع فيه شيخ الجعاشن لصوت العدالة وتقتص للمستضعفين من أبناء الجعاشن الذي يصر شيخهم أن يتخذهم عبيدا في عالم لم يعد فيه عبيد.
وقالت ان " كافة أشكال الانتهاكات والممارسات اللانسانية التي تطال أبناء الجعاشن من قبل شيخهم وميليشياته ، فإنها تعد الانتهاك الجديد المتمثل في طرد النساء والأطفال انتهاكاً مزدوجاً يمتهن المرأة والطفل  ، وتدعو كافة أنصار حقوق المرأة والطفل إلى التضامن مع المهجرات وأطفالهن ، وكافة المنظمات المدنية ونشطاء حقوق الإنسان إلى الضغط  من أجل رفع الظلم عنهم " .
كما تشكر منظمة صحفيات بلاقيود منظمة هود على الدور الرائد الذي تقوم به في الانتصار لمهجري ومهجرات الجعاشن.وتؤكد على نقل المخيم إلى ساحة الحرية أمام مقر رئاسة الوزراء إن ظلت الحكومة تصم أذانها عن الاستماع إليهم وإنصافهم .
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص