احتفال يمني أثيوبي بإنتاج المسلسل الإذاعي رحلة قدم
قبل 4 سنة, 4 شهر
2014-07-11ظ… الساعة 02:53
التغيير - بسام غبر:

اقامت  منظمة البحث عن ارضية مشتركة احتفالا فنيا بمناسبة انتهاءها من انتاج مسلسل " رحلة قدم " الإذاعي والذي قدم باللغتين الأثيوبية الامهرية والأورمو.

 وتحدث المسلسل - الذي يتكون من 25 حلقة – عن  شاب اثيوبي يريد أن يهاجر إلى السعودية عن طريق اليمن ويلتقي بشاب يمني يحاول مساعدته وإقناعه بعدم الاستمرار بالرحلة لتجنب المخاطر وينصحه بالعودة إلى بلاده ، مسلطا الضوء على المعاناة التي يواجهها المهاجرين الاثيوبيبن غير النظامين الى اليمن عن طريق التهريب عبر جبوتي ومن ثم الى اليمن .

 هذا وشارك في تمثيل المسلسل عدد من الاثيوبيين المتواجدين في اليمن كما أخرجه المخرج الأثيوبي شارمارك آدم وعمل الموسيقى التصويرية الموسيقار مهدي.

 وقال شوقي عباس المقطري مدير المنظمة : المسلسل جاء بنسختين عربية وأثيوبية لكي نعزز من العلاقات الإنسانية بين المهاجرين والسكان المحليين على طول الشريط الساحلي.

من ناحيته قال الدكتور توفيق الشرعبي مدير المشروع في كلمة القاءها في الحفل أن هناك الكثير من الانتهاكات التي تحدث للمهاجرين الأثيوبيين غير النظاميين من قبل شبكات التهريب الممتدة من جيبوتي وحتى الحدود السعودية ، مشيرا الى العلاقات اليمنية الأثيوبية .

 هذا وتم انتاج المسلسل بواسطة البيت اليمني للموسيقى والتي كانت لها الجهد في التنسيق مع المخرج والموسيقيين الأثيوبيين وإحضارهم إلى اليمن ليتم إنتاج المسلسل بشكل حرفي وفي وقت قصير.

الفنان فؤاد الشرجبي مدير البيت اليمني للموسيقى تحدث في الاحتفال عن أهمية الفن والدراما والموسيقى كلغة مشتركة تصل للجميع بغض النظر عن أجناسهم أو هوياتهم. مشيدا بالتعاون الذي وجده في المخرج والموسيقار وطاقم التمثيل الأثيوبي.

هذا واختتم الحفل بمقطوعة موسيقية قدمها الموسيقار وبتوزيع شهادات المشاركة والتقدير لفريق العمل الأثيوبي. 

الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص