الدكتوراه بامتياز للباحث الحريبي من جامعة تعز
قبل 3 سنة, 10 شهر
2014-12-23ظ… الساعة 10:00

التغيير - سلطان مغلس  :

 حصل الباحث منير عبدالله الحريبي على درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة تعز في اطروحته الموسومة بـ" فاعلية برنامج قائم على تدريس تاريخ الطبيعة في تنمية مهارات التفكير الناقد لطلبة مجال العلوم في كلية التربية بجامعة تعز".

وركز الباحث الحريبي في اطروحته على دراسة واقع مستوى التفكير الناقد لدى طلبة المستوى الرابع بكلية التربية وسبل تنميتها, كما توصل إلى أن مستوى التفكير الناقد ليس بالمستوى المطلوب ولكن يمكن تنميته من خلال التعليم والتدريب.

وتكونت لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور داؤود عبد الملك الحدابي مشرفاَ رئيساَ من جامعة صنعاء والأستاذ الدكتور محمد سعيد العمودي مناقشاَ خارجيا من جامعة عدن والأستاذ الدكتور عبد الله عثمان المخلافي مناقشاَ داخليا من جامعة تعز.. وأقرت اللجنة منح درجة الدكتوراه بامتياز للباحث الحريبي, مشيدة بمستوى الاطروحة وأوصت بطباعتها على حساب الجامعة وتوزيعها على مستوى الجامعات اليمنية والعربية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأطروحة تكتسب أهمية خاصة من كونها تعد من الدراسات الرائدة في مجال تنمية التفكير الناقد، واكتسابها كمهارة علمية تمثل أساسا ضروريا لمعلمي العلوم مستقبلا.. ومنطلقا لهم في رسالتهم التربوية مع تلاميذهم؛ بما يمكنهم من بناء جيل يمتلك أبسط مهارات التفكير الناقد في صياغة معرفة علمية سليمة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص