الدكتوراة للباحث اليمني فايز هادي من جامعة اسيوط
قبل 3 سنة, 22 يوم
2015-09-02ظ… الساعة 21:03

 

التغيير - صنعاء :

منح الباحث اليمني فايز صالح محمد هادي موفد جامعة الحديدة لدراسات العليا و المدرس المساعد بكلية التربية البدنية و الرياضية - جامعة الحديدة درجة الدكتوراة من جامعة أسيوط  كلية الرياضية  في الإصابات والتأهيل البدني  بقسم علوم الصحة الرياضية.

 ونال الباحث درجة الدكتوراة عن رسالته الموسومة " تأثير برنامج تأهيلي حركي متنوع (كينيسثرابي) على مصابي الانحناء الجانبي من الدرجة الاولى بالعمود الفقري لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي بالجمهورية اليمنية"

وتضمنت الرسالة استخدم المنهج التجريبي و المسح المرجعي والمقابلات الشخصية واستمارة جمع البيانات القوامية و برنامج تحليل واختبار القوام. .والبرنامج التأهيلي المقترح.  واشتملت عينة الدراسة على 20 مصاب بالانحناء الجانبي للعمود الفقري  من تلاميذ الصف (التاسع) من التعليم الأساسي بمحافظة الحديدة بالجمهورية اليمنية.

وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها ان التمرينات العلاجية والتأهيلية لها اثر فعال في علاج الانحناء الجانبي للعمود الفقري.

 أثنت لجنة المناقشة والتحكم على الرسالة وأشادت بالأداء العلمي للباحث وتميز رسالته وأوصت بطباعتها وتبادلها بين المراكز البحثية والجامعات.

 تكونت لجنة المناقشة من/ أ.د عبد الرحمن عبد الباسط مدني أستاذ الصحة الرياضية بقسم علوم الصحة الرياضية وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان رئيساً.

  أ.د أحمد صلاح الدين قراعة أستاذ التدريب الرياضي وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط.

 أ.د علاء الدين محمد عليوة أستاذ الصحة الرياضية ورئيس قسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة الاسكندرية (ابو قير)،

الأستاذ الدكتور أحمد على حسن أستاذ الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان

 أ.د عصام احمد محمد عابده أستاذ الروماتيزم والطب الطبيعي بكلية الطب - جامعة أسيوط.

حضر المناقشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمعٌ من الباحثين اليمنيين الدارسين بجامعة أسيوط وزملاء الباحث.

 

الأكثر زيارة