الدكتوراه في الارشاد والتوجيه للباحث اليمني صادق الصلوي
قبل 2 سنة, 9 شهر
2015-12-17ظ… الساعة 12:32

التغيير – صنعاء:

منحت كلية العلوم الاجتماعية - جامعة وهران2 - الجزائر، درجة الدكتوراه للباحث اليمني صادق عبده حسن الصلوي في علم النفس وعلوم التربية تخصص "ارشاد وتوجيه" بتقدير مشرف جدا "امتياز" عن رسالته الموسومة بــ " تمنية الذكاء الوجداني وأثره على جودة الحياة النفسية لدى المراهقين الايتام المقيمين بمؤسسة الرعاية الاجتماعية في الجمهورية اليمنية".

وقد هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج لتنمية الذكاء الوجداني لدى المراهقين الأيتام في مؤسسات الرعاية الاجتماعية في امانة العاصمة صنعاء، و التعرف على مدى فاعلية البرنامج غي تنمية الذكاء الوجداني لدى المراهقين الأيتام، والكشف عن اثر تنمية الذكاء الوجداني على جودة الحياة النفسية لدى المراهقين الأيتام المقيمين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وقد توصلت الدراسة الى تمتع البرنامج بفاعلية في تنمية مهارات الذكاء الوجداني لدى المراهقين الأيتام المقيمين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية خلال 5 أسابيع وأثره الايجابي على جودة حياتهم النفسية واستمرار اثر البرنامج خلال القياسات التتبعية بعد ثلاثة اشهر ونصف من الانتهاء من تطبيق البرنامج.

وتكونت لجنة المناقشة من: أ.د. محمد تيغرة "رئيساً"، أ.د. عبدالحق منصوري "مشرفاً ومقرراً"، د. عبدالحكيم المخلافي "مشرفاً مساعداً"، أ.د. حبيب تيلوين "مناقشاً"، أ.د. الطيب بلعربي "مناقشاً"، أ.د. محمد قماري "مناقشاً"، أ.د. علي تعوينات "مناقشاً". وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وانها اضافة علمية جديدة في الارشاد والتوجيه. وقد حظيت المناقشة بحضور كبير من الطلاب اليمنيين والجزائريين وجاليات اخرى. وبعد اعلان النتيجة تلقى الباحث التهاني والتبريكات وسط فرحة عارمة.

الأكثر زيارة