المقاومة الشعبية بقعطبة "جبهة مريس" صمود بطولي
قبل 2 سنة, 7 شهر
عربة تابعة للميليشيات دمرتها المقاومة
عربة تابعة للميليشيات دمرتها المقاومة
2016-02-22ظ… الساعة 16:31

التغيير - احمد الضحياني:

بالتزامن مع تحرير مدينة قعطبة من المليشيات الانقلابية حررت المقاومة الشعبية جبهة مريس جبن دمت في فجر يوم السبت  8/8/2015م معسكر الصدرين من قبضة مليشيات الحوثي وصالح ..وبالسيطرة على المعسكر تقدمت المقاومة الشعبية نحو مديرية دمت واحكمت السيطرة عليها.

وحينما عادت المليشيات الانقلابية لاحتلال مدينة دمت حزمت المقاومة الشعبية بقعطبة جبهة مريس قوتها ورجالها وتصدت للمليشيات الانقلابية في جبهات متقدمة وكبدتها خسائر بشرية كبيرة.

وتبدد حلم المليشيات في السيطرة على معسكر الصدرين الذي يطل على مدينة الضالع.

صمود وتضحية قهرت المليشيات

تدخل المقاومة الشعبية بقعطبة جبهة مريس شهرها الرابع من المقاومة والتصدي لمليشيات الحوثي وصالح التي تحاول العودة مجددا الى مدينة الضالع.. وخلال هذه الاشهر سطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بقعطبة جبهة مريس بطولات وتضحيات تمثلت بالتصدي ومهاجمة مليشيات الحوثي وصالح والتقدم والسيطرة على العديد من المواقع باتجاه مدينة دمت.

خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا

شهدت جبهة مريس في مديرية قعطبة في محافظة الضالع معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح خلال شهر نوفمبر تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة بشرية ومادية.حيث تمكنت وحدات خاصة من الجيش الوطني بمعسكر الصدرين مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية  من تنفيذ عمليات عسكرية نوعية خاطفة في مناطق الزيلة ويعيس  جنوب مدينة دمت .

كشفت مصادر محلية في المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمديرية قعطبة جبهة مريس بمحافظة الضالع ومصادر اخرى ان الخسائر البشرية والمادية التي تعرض لها الحوثيين وقوات المخلوع صالح منذ اندلاع المعارك مع المقاومة في مدينة دمت وجبن ومريس آواخر اكتوبر الماضي وحتى 18فبراير2016م  .حيث افادت حيث افادت  لاخبار اليوم مقتل اكثر 225حوثيا واكثر 320جريح واسر 22 ..بينهم 3 قيادات ميدانية حيث لقي  القيادي الحوثي قائد الحملة العسكرية الحوثية على الضالع ودمت المسمى بـا ابو حسين الحوثي لقي مصرعه في منتصف شهر نوفمبر في كمين للمقاومة ليلة  في منطقة  الزيلة بمريس مع عدد كبير من مرافقيه .

وكانت مصادر قد تحدث عن مصرع قيادي ميداني للحوثيين يدعى كحلان الشاهري في معارك مع المقاومة في منطقة يعيس.

وعن حجم الخسائر المادية اكد المصدر ان المقاومة دمرت3 عربات كاتيوش  ومدرعة واحرقت دبابة  و15طقما  و٤ مدافع هوزر و2 رشاش23.فيما غنمت المقاومة غنائم كبيرة من المعدات والأسلحة .

تحرير يعيس والتقدم والسيطرة على مواقع جديدة

حررت المقاومة والجيش الوطني يوم السبت 12/12   منطقة يعيس كما تقدمت وسيطرت على ثلاثة مواقع باتجاه جبل ناصة ومواقع باتجاه منطقة العرفاف جنوب مدينة دمت.

وتمركزت في نجد القرين ومواقع اخرى على حدود مدينة دمت.. وتشهد مناطق التماس بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح معارك عنيفة بشكل يومي.

وخلال اربعة اشهر جسدت المقاومة الشعبية بقعطبة جبهة مريس صمودا اسطوريا افشلت احلام المليشيات الانقلابية بمحاولة العودة لاحتلال الضالع .. وما تتميز به هذه الجبهة صمودها البطولي وانتقالها من حالة الدفاع الى حالة الهجوم حيث قدمت على اثرها ما يقارب43شهيدا واكثر من ( 158 )جريح حتى منتصف فبراير الجاري.

هذا الصمود قهر حلم المليشيات الانقلابية بمحاولة العودة الى الضالع وهو ما جعلها تستهدف القرى ومنازل المواطنين بالقصف بصواريخ الكاتيوشا والدبابات والمدفعية حيث تضررت العديد من المنازل واجبر اهلها على النزوح الى مناطق اخرى.

الأكثر زيارة