منح الموسيقار اليمني احمد فتحي لقب سفير النوايا الحسنة
قبل 2 سنة, 8 شهر
2016-02-27ظ… الساعة 23:00 (التغيير - صنعاء )
حاز سفير الفنان والموسيقار العربي الكبير أحمد فتحي، تكريماً وتقديراً جديداً بتعيينه سفيراً للنوايا الحسنة في التعايش السلمي بموجب قرار وشهادة منحها المركز الدولي للسلام لحقوق الإنسان.

وجاء في قرار منح اللقب وشهادة التعيين الخميس 25 فبراير/ شباط 2016، بتوقيع سعادة السفير السيد (فليب اجيب - Flip Ageb) رئيس المركز:

"يقدم المركز الدولي للسلام لحقوق الإنسان الشكر والتقدير للسيد سفير النوايا الحسنة/ احمد محمد تقديرا لجهوده الخاصة في انجاح العملية العامة للسلام في العالم العربي وجهوده التي تضافرت لخدمة المجتمع الدولي. ولذا قرر منحك سفير النوايا الحسنة في التعايش السلمي ونتمنى من الله ان يوفقكم في خدمة المجتمع العام والتعايش السلمي".

من جانبه عبر الفنان والموسيقار اليمني والعربي أحمد فتحي، في تعليق له، عن تشرفه باللقب وقال: "أعتبر هذا تكليفاً لمواصلة مشواري الفني لنشر الخير والمحبة والسلام".

ويعد أحمد فتحي السفير الأول للأغنية اليمنية واشتغل خلال مشواره الفني الحافل على نفض الغبار وإبراز نوادر ومتروكات الموروث والتراث الفني والغنائي اليمني بتحديثات موسيقية مميزة. وهو عازف وملحن من الطراز الأول عربياً وعالمياً، ويعرف بـ"ملك العود" في الأوساط الفنية.
الأكثر زيارة