الدكتوراه للباحث سلطان الصنوي من جامعة بابا صاحب الهندية
قبل 2 سنة, 8 شهر
2016-03-03ظ… الساعة 11:27

التغيير – صنعاء:

منح قسم الدراسات الانجليزية بجامعة الدكتور بابا صاحب امبديكار ماراثوادا (أورانج آباد- ماهراشترا- الهند) درجة الدكتوراه للباحث سلطان قاسم عبدالله غالب الصنوي عن رسالته الموسومة ب "التشظي والهوية في الروايات المختارة للكاتب رتشارد رايت " دراسة في الأدب الافريقي الامريكي.

وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مشاكل السود في امريكا ذو الأصول الافريقية، وتوصلت إلى نبذ العنصرية والاحتفاظ بالتراث كجزء من الهوية الافريقية الامريكية، وابراز مشكلة التشظي والهوية كمشكلة في المجتمع الامريكي والعالم اجمع.

وتكونت لجنة المناقشة من: أ.د. رانفير كرشنا - رئيساً (رئيس القسم)، أ.د. فاروق صديقي - مشرفاً (عميد كلية بدكن كولج بابا صاحب امبيدكار)، أ.د. مالك ارجن باتيل -  محكماً خارجياً (عميد كلية اللغات جامعة كارناتكا)، أ.د. شفاجيه افينند - محكماً داخلياً.حيث استمعت لجنة المناقشة إلى عرض مفصل من قبل الباحث تخلله مداخلات موسعة من قبل أعضاء اللجنة وزملاء الباحث.

وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز، كما اعتبرتها إضافة ممتازة ونوعية للدراسات التي تناولت روايات الكاتب رتشارد رايت.

وقد جرت المناقشة بحضور عدد كبير من الطلاب اليمنيين والعراقيين والفلسطينيين الدارسين في مدينة أورانج آباد، بالإضافة إلى زملاء الباحث الهنود.

وبعد اعلان النتيجة تلقى الباحث التهاني والتبريكات في وسط فرحة عارمة ليس لها مثيل نظراً لما يتمتع به الدكتور سلطان من أخلاق عالية وتفاني كبير في خدمة زملائه الطلاب اليمنيين.

الأكثر زيارة