احد شيوخ مأرب البارزين يفقد " مهرته وتؤامها " بعد ولادة نادرة ( صور )
قبل 3 سنة, 4 شهر
2016-05-13ظ… الساعة 22:54

التغيير – مأرب - خاص :

 فقد الشيخ عبد الله بن طعيمان , أحد كبار مشايخ محافظة مأرب , واحد ابرز محبي الخيول في اليمن مهرته وتوأمها بعد ولادة نادرة شهدتها المحافظة .

وقال نجل الشيخ بن طعيمان وهو صالح بن عبد الله محمد بن طعيمان لـ " التغيير " , بأن المهرة " العواصف " هي إحدى الخيول التي يمتلكها والده في منطقة حوض سد مأرب العظيم , وقد توفيت مع توأمها بعد الولادة بلحظات .

وتعد المهرة " العواصف " من سلاله جميلة جدا وأبوها الحصان " البرق " الموجود في الكلية الحربية والذي يعد أضخم حصان في اليمن .

وأوضح صالح بن طعيمان في سياق حديثه لــ" التغيير " , بأن " العواصف أنجبت توأما ذكرين في الوقت المحدد وقبل ولادتها ظلت ما يقارب أسبوعين مريضه ونحن نأتي بالبيطريين والعلاجات لها ولكن لا جدوى للعلم أن الكادر البيطري ضعيف جدا عندنا وحين ألم بها ألم الولادة تعسرت لديها الولادة فحاولنا مساعدتها فأخرجنا الجنين الأول ولم يخطر لنا انه هناك جنينا ثانيا فتفاجئنا بالجنين الثاني فأخرجناه ".

ويمتلك الشيخ بن طعيمان احد كبار مشايخ مأرب إسطبلا من الخيل منها " العواصف – الحقانة – الغالية – الثايرة – سبأ – البحر – سبحة – ملكة – المرجانة – المغيرة – المغوار" .

واستطرد نجل الشيخ بن طعيمان حديثه لــ" التغيير " قائلا " حاولنا قصار جهدنا إيجاد البيطري فورا ولكن نظرا لبعد المسافة وافاها الأجل بعد ساعتين من الولادة قبل أن يأتي البيطري لإنقاذها بالعلاجات المناسبة لحالتها حيث وإن هذه الحالة نادرة عالميا .

ويمتلك الشيخ عبد الله بن طعيمان حصانا أطلق عليه اسم " نسيم " بعد ما فاز في السباق الذي كان يقام في محافظة الحديدة مدينة زبيد واشتراه الشيخ بن طعيمان في عام 2000 ، وكان من أفضل الخيل المفضلة لركوب الشيخ لحسن تدريبه وسمي باسم البطل الملاكم اليمني في وقته عندما فاز في مدينة زبيد واشتراه من احد شيوخ زبيد ويدعي الشيخ جهنم  بمبلغ كبير آن ذاك

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet