فرنسا تنجو من الفخ الروماني في افتتاح امم اوروبا ( فيديو )
قبل 2 سنة, 4 شهر
2016-06-11ظ… الساعة 21:37

التغيير- صنعاء :

منح هدف ديميتري باييه الرائع قرب النهاية الفوز لفرنسا 2-1 على رومانيا منافستها في المجموعة الأولى، الجمعة ليعطي الدولة المضيفة بداية مبهجة لمشوارها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

ولعب باييه دور البطولة باستاد فرنسا وصنع الهدف الافتتاحي الذي سجله أوليفييه جيرو في الشوط الثاني، وأطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا مع تبقي دقيقة واحدة على النهاية، بعدما أدرك بوجدان ستانكو التعادل لرومانيا.

وبعد الإجهاز على منافسيهم في المباريات الودية، فشل فريق المدرب ديدييه ديشان في التألق بالشوط الأول من مباراته الرسمية الأولى في عامين.

وبدأ المنتخب الفرنسي في طريقه للتعادل حتى حصل باييه على الكرة في الجناح الأيمن، وانطلق للداخل قبل أن يطلق تسديدة لا تصد في الزاوية العليا البعيدة، ليشعل سعادة الجماهير في المدرجات.

وغادر لاعب وست هام يونايتد - الذي لم يكن متأكدا من حصوله على مكان في تشكيلة فرنسا قبل عدة أشهر - الملعب، وهو يبكي بعد أداء من طراز عالمي.

وقال باييه: "رومانيا جعلت الأمور صعبة علينا واحتجنا لبعض الوقت من أجل دخول أجواء المباراة، خاصة في ظل وجود الكثير من الانفعالات".

وكانت بداية فرنسا مهتزة وتصدى الحارس هوجو لوريس برد فعل سريع لمحاولة ستانكو عند الزاوية البعيدة في الدقيقة الرابعة.

وجاء رد فعل الفريق صاحب الأرض أخيرا في الدقيقة 11 عندما حادت ضربة رأس من جيرو قليلا عن المرمى من كرة عرضية لباييه.

وافتقر المنتخب الفرنسي للسرعة واللمسة الأخيرة التي ساعدته على تسجيل 13 هدفا في المباريات الأربع السابقة، وكان ظلا للفريق الذي تفوق على منافسيه مؤخرا.

وتلتقي فرنسا - التي تتصدر الترتيب بثلاث نقاط - في مباراتها التالية مع ألبانيا يوم الأربعاء القادم.

الأكثر زيارة