بعد يوم واحد من استكمال الحوثيين السيطرة عليها
طائرات التحالف تقصف حيفان والمقاومة تطرد المليشيات من الأحكوم
قبل 2 سنة, 10 شهر
2016-08-03ظ… الساعة 17:02

التغيير- صنعاء :

الجوية على مديرية حيفان جنوب تعز وذلك بعد يوم واحد من استكمال مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح السيطرة عليها وانسحاب المقاومة والقوات الحكومية منها تحت وطأة المواجهات.

وأكدت مصادر محلية للمركز اليمني للإعلام ان طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية شنت اليوم ثلاث غارات جوية على مواقع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في جبل قمل ومنطقة الاعبوس في حيفان على خلفية السيطرة التي تمت أمس من قبل الحوثيين وصالح على المنطقة.

وكانت مديرية حيفان شهدت خلال الاسابيع الماضية مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة قبل ان تتوقف مساء أمس بسيطرت الطرف الاول على المنطقة وأنسحاب الاخير.

في ذات السياق أكدت مصادر ميدانية أن المقاومة الشعبية أوقفت زحف ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من منطقة حيفان باتجاه الأحكوم، وذلك بشن هجوم معاكس ضد قوات الميليشيات ودحرها من بعض تلال منطقة حيفان بعد ساعات من الاستيلاء عليها.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية أن الهجوم المعاكس للمقاومة بدأ بعد تلقيها تعزيزات عسكرية كبيرة من الجيش وبعض فصائل المقاومة في المدينة، وذلك لمنع وصول الميليشيات إلى منطقة هيجة العبد وقطع الطريق الرابط بين عدن وتعز.

وفي جبهة كرش، أعلن مصدر في الجيش الوطني أن تبادل قصف مدفعي وصاروخي بين الجيش والميليشيات اندلع منذ ساعات الصباح الأولى الأربعاء، حيث قصفت الميليشيات بعض مواقع الجيش وقرى آهلة بالسكان في منطقتي كرش والقبيطة غربا.

وتدور مواجهات عنيفة في منطقة كهبوب جبهة المضاربة شمال غرب محافظة لحج حيث تحاول الميليشيات السيطرة على مواقع في جبل كهبوب تتمركز فيها المقاومة.

كما نفذت طائرات التحالف عدة غارات الليلة الماضية، الثلاثاء، على مواقع وتجمعات للميليشيات في كهبوب وحيفان.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet