استئناف اليمن إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة
قبل 2 سنة, 3 شهر
2016-08-12ظ… الساعة 11:43

التغيير – صنعاء:

أكد مصدر مسئول بمكتب رئيس الوزراء ان شركات النفط العاملة في حقل المسيلة النفطي استأنفت تصدير النفط الخام من الحقل بعد توقف دام ﻷكثر من عام.

وذكر المصدر إن عودة شركات التنقيب لعملها من حقول المسيلة يأتي بناءا على جهود حكومية بذلت خلال الفترة الماضية بعد انقطاع دام أكثر من سنة وستة أشهر جراء الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المحافظات وتسببت في شل عملية الإنتاج في أغلب حقول النفط ومغادرة عدد من الشركات النفطية من اليمن.وهو ما سينعكس إيجابا على اﻹقتصاد الوطني .

وعبر المصدر عن شكر دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لدولة الإمارات العربية المتحدة ولشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ولشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي كما وجه الشكر للشيخ محمد ن زايد ولي عهد أبوظبي تحديداً لتعاونه وتقديره السليم لقضية تصدير النفط من ميناء الظبة .. ووجه الشكر لفخامة الأخ الرئيس لمتابعته الموقف .. ولدول التحالف التي سهلت العملية .

وكان وزير النفط و المعادن المهندس سيف محسن الشريف قد قال في تصريح سابق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" انه باستئناف عملية الإنتاج والتصدير من حوض المسيلة يكون الاقتصاد الوطني قد استعاد جزء من عافيته".

وعبر عن أمل الحكومة في التمكن قريبا من استعادة الإنتاج من حقول محافظتي مأرب و شبوه و أعادة تصدير النفط و الغاز عبر مينائي رأس عيسى و بلحاف.

وأشار إلى توجيهات رئيس الجمهورية بتخصيص جزء من عائدات بيع النفط الخام الحالي من ميناء الضبه لصالح مشاريع التنمية بمحافظة حضرموت على أن تكون باكورة تلك المشاريع شراء محطة كهربائية بقدرة 25 ميجاوات تليها مشاريع أخرى لاحقا.

ولفت وزير النفط الى توجيهات رئيس الجمهورية أيضا بتصدير مليون برميل من النفط الخام الى مصافي عدن لتكريرها و تزويد محطات الكهرباء بالمازوت و الديزل في كل من عدن و حضرموت.

ونوه بجهود كوادر وزارة النفط و المعادن و كل المؤسسات و الشركات النفطية التابعة لها في استئناف وتفعيل دور القطاع النفطي الذي يعد المحرك الأساسي لعملية التنمية.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

الأكثر زيارة