"جمع القمامة".. دور اقتصادي جديد للجيش المصري
قبل 2 سنة, 2 شهر
2016-08-21ظ… الساعة 22:19

التغيير – صنعاء : في توسّع جديد لسياسة العسكرة، التي تدرّ مليارات الجنيهات في منظومة القوات المسلحة المصرية المالية البعيدة عن الرقابة الحكومية أو الشعبية، استقبل، يوم الخميس، الفريق عبد العزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إحدى الهيئات الاقتصادية للقوات المسلحة، وزير الزراعة عصام فايد؛ لبحث آخر المستجدات في مجال نقل تكنولوجيا بناء البيوت الزراعية، استجابة لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بزراعة 100 ألف فدان في سيناء، باستخدام تكنولوجيا الزراعة المحمية داخل البيوت الزجاجية الزراعية الموفرة لمياه الري.

يأتي اللقاء بعد يوم واحد من إسناد مهمة المتابعة والإشراف الفني من قبل وزارة الإنتاج الحربي على منظومتي التموين والخبز، في إطار سياسة ضبط وتخفيف الدعم الحكومي.

كما يأتي عقب يومين من إعلان مشاركة الجيش المصري في مبادرة "حلوة يا بلدي" لتنظيف الشوارع وجمع القمامة، التي أطلقتها مؤسسة "أخبار اليوم" الصحافية، قبل أيام.

إضافة إلى أنه يأتي وسط دعوات لإسناد عملية جمع وإدارة القمامة والمخلفات على مستوى الجمهورية، لشركة "كوين سرفيس"، إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وكان الإعلامي المقرب من السيسي، ياسر رزق، تزعّم حملة قادتها مؤسسة "أخبار اليوم"، لنظافة وتجميل القاهرة والمحافظات، تحت عنوان: "حلوة يا بلدي"، مؤكدا اهتمام السيسي بها، وثناءه على النتائج التي حققتها.

المصدر : العربي الجديد

الأكثر زيارة