لاعبون ممثلون... من الكُرة إلى كواليس الدراما
قبل 2 سنة, 2 شهر
2016-08-28ظ… الساعة 14:16

التغيير – صنعاء :

 استطاعت السينما عبر تاريخها، أن تشكل عامل جذب للكثير من المشاهير، كالمغنين والراقصات وعارضات الأزياء وحتى الرياضيين، ولاعبي كرة القدم، الذين اقتحموا مهنة التمثيل. واستفادت شركات الإنتاج من شهرتهم لتزيد أرباحها. ومن أشهر لاعبي كرة القدم الذين جربوا أضواء السينما: 

كريستيانو رونالدو

بحسب المعلومات التي نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، يشارك اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الأكثر شهرة في العالم، بفيلم من بطولة المغني الشاب، جاستن بيبر. وتدور أحداث الفيلم حول عالم كرة القدم، حيث يؤدي بيبر شخصية لاعب شاب من لوس أنجليس يسعى للانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني. وبالنسبة لرونالدو، فسيقوم بتجسيد شخصيته الحقيقية في الفيلم، كلاعب في الريال، وسيكتشف موهبة الشاب الأميركي ويساعده على تحقيق حلمه. ومن المرجح أن يبدأ تصوير الفيلم في شهر مارس/ آذار 2017، كما سيتم التصوير في ملعب "سنتياغو برنابي" خلال بعض المباريات، إذا ما وافقت إدارة النادي المدريدي الملكي.

ديفيد بيكهام

يعد ديفيد بيكهام من أشهر لاعبي كرة القدم في إنكلترا، وأكثرهم نجاحاً داخل الملعب وخارجه. فبالإضافة لنجاحه على المستوى الكروي مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد، حقق بيكهام خارج الملعب العديد من الإنجازات. فنال شهرة كبيرة عندما تزوج من المغنية فيكتوريا بيكهام، التي كانت جزءاً من فريق "سبايسي غيرلز"، وأصبح نموذجاً اجتماعياً يحتذى به، وبقي لسنوات عديدة سفيراً للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة. وأضاف إلى هذه الإنجازات الكبيرة بعض التجارب السينمائية البسيطة، فخاض ثلاث تجارب بشخصيته الحقيقية، قبل أن يلعب شخصية مؤثرة في المسرحية البريطانية الهزلية "فقط السفيه والخيول". وأيضاً، سيقوم بيكهام بمشاركة كريستيانو رونالدو بتجربته السينمائية، بحسب "ميرور".

بيليه

من الممكن اعتبار اللاعب البرازيلي بيليه، أشهر لاعبي كرة القدم في القرن الماضي، بالمناصفة مع الأرجنتيني مارادونا. وبعيداً عن الملاعب، فإن بيليه شارك بستة أعمال سينمائية، وأهمها فيلم "النصر"، الذي شارك ببطولته إلى جانب الممثل الأميركي سلفيستر ستالون، سنة 1981. أحداث الفيلم تعود إلى أيام الحرب العالمية الثانية، عندما قام النازيون بتقديم عرض لعدد من مساجين الحلفاء الذين كانوا مسجونين في فرنسا في فترة احتلال ألمانيا لها، بالحرية في حالة فوزهم على المنتخب الألماني. وقبِل المساجين بالعرض، وشكلوا الفريق بقيادة بيليه، الذي كان أحد المساجين، ولعب ستالون دور حارس المرمى. ولكن النازيين كانوا ينوون خداع المساجين، وسجلوا المباراة لإذاعتها، من أجل تحسين صورة الحزب النازي حول العالم.

نيمار دا سيلفا

في حين كان زملاء البرازيلي نيمار يخوضون مباريات النسخة المئوية من كوبا أميركا، فإن قائد فريقهم كان مشغولاً بتصوير فيلم "عودة اكسندر". والفيلم من بطولة الممثل فان ديزل، والنجمة الهندية ديبيكا باديكون، بينما سيكون دور نيمار ثانوياً. وتم تحديد موعد إصدار الفيلم بتاريخ 20 يناير/ كانون الثاني 2017، وينتظر عشاق النادي الكتالوني التجربة الأولى لمهاجمهم نيمار.

كارلو أنشيلوتي

لاعب وسط الميدان الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يقوم حالياً بتدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد إقالته من تدريب نادي مدريد الملكي، خاض تجربة التمثيل في السينما في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي. ويعتبر الفيلم الإيطالي "العالم الخاص بالدون كاميليو"، الذي قام بالمشاركة فيه سنة 1983، أشهر عمل شارك به أنشيلوتي. وقصة الفيلم تتحدث عن كاهن يتولى مهمة تدريب فريق كرة القدم في المدينة، ويسمى الفريق بفريق "الشياطين". ودور أنشيلوتي هو أحد اللاعبين الأشرار في الفريق، ويقوم بالعديد من التجاوزات السيئة خلال المباريات.

فيني جونز

يعتبر لاعب خط الوسط الويلزي فيني جونز، أبرز مثال على الانتقال الناجح من الاحتراف في عالم كرة القدم، للاحتراف في التمثيل السينمائي. وعلى الرغم من أن تجربته في عالم كرة القدم كانت ناجحة، مع نادي تشيلسي، ونادي ليدز يونايتد، إلا أن شهرته ازدادت بعد دخوله في عالم التمثيل، وله في السينما قرابة الخمسين فيلماً، ومن أشهرها: "رحلة أوروبا"، "ستة طرق للموت"، وفيلم "انتزاع" الذي حصل فيه على جائزة أفضل ممثل بريطاني، وكذلك فيلم "القوة والشرف" الذي حصل فيه على جائزة أفضل دور مساعد.

السيد جودة

وفي الوطن العربي أيضاً، توجد العديد من التجارب لرياضيين خاضوا تجارب سينمائية، وأول هذه التجارب كانت للاعب نادي الاتحاد الاسكندري السيد جودة، والذي كان قائد المنتخب المصري في الثلاثينيات من القرن الماضي. ووقع الاختيار عليه ليشارك فى فيلم "شالوم الرياضي"، لكنه لم يشارك بعدها في أي فيلم، واستمر في مسيرته الكرويّة.

إكرامي

شارك حارس مرمى النادي الأهلي، والممثل الوسيم خفيف الظل، الذي اختاره المخرجون في العديد من الأدوار الكوميدية، في السينما بالبداية بشخصيته الحقيقية، فأدى دور إكرامى لاعب كرة القدم، في فيلمي "يا رب ولد" وفيلم "رجل فقد عقله" مع النجم فريد شوقي، ومن ثم ظهر بشخصية "مدحت" في فيلم "مرسي فوق ومرسي تحت"، وانتهت مسيرته السينمائية في فيلم "نحن بتوع الإسعاف" الذي شارك بطولته مع الممثل سمير غانم.

المصدر : العربي الجديد

الأكثر زيارة