واين روني يعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم 2018
قبل 2 سنة, 25 يوم
2016-08-30ظ… الساعة 18:13

التغيير – صنعاء :

 أعلن الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا واين روني اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس العالم 2018 في روسيا.

وأدلى مهاجم مانشستر يونايتد بهذه التصريحات لوسائل الإعلام في أول حديث له بعد تأكيد المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي، سام ألاردايس، بأنه سيبقى على روني (30 عاما) قائدا للمنتخب.

وقال روني، الذي أحرز 53 هدفا مع المنتخب الإنجليزي: "أشعر بأن كأس العالم القادمة في روسيا سيكون الوقت المناسب لكي أقول وداعا لكرة القدم على المستوى الدولي".

وأضاف: "لقد اتخذت قراري".

وسيكسر روني الرقم المسجل باسم قائد المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام كأكثر اللاعبين قيادة للمنتخب الإنجليزي، في حال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراته القادمة أمام سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال روني: "سيكون كأس العالم بروسيا آخر فرصة بالنسبة لي لكي أفعل شيئا مع المنتخب الإنجليزي، لذا سأعمل على الاستمتاع بهذين العامين وأتمنى أن أنهي مسيرتي مع انجلترا في مكانة متقدمة".

ولم يناقش روني حتى الآن مع ألاردايس طبيعة المركز الذي سيلعب فيه ضمن صفوف المنتخب.

وكان روني يلعب في منتصف الملعب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 تحت قيادة روي هوجسون، الذي أقيل من منصبه بعد الخروج من دور الستة عشر أمام أيسلندا.

وتحت قيادة المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، يلعب روني تحت رأس الحربة، وهو المركز الذي قال ألاردايس لوسائل الإعلام إنه سيشغله مع المنتخب الإنجليزي.

وقال روني: "بالطبع المدير الفني هو صاحب القرار. لم نتحدث في هذا الشأن في حقيقة الأمر، لكن هذا سيحدث خلال الأيام القليلة المقبلة. أنا مستعد للعب في وسط الملعب أو مركز صانع الألعاب أو الهجوم".

المصدر : بي بي سي

الأكثر زيارة