السفارة الأميركية تطلق برنامج الفلبرايت للعام 2008 / 2009
قبل 11 سنة, 3 يوم
2007-11-12ظ… الساعة 09:24
التغيير ـ صنعاء : أعلنت السفارة الأميركية بصنعاء عن فتح باب التقديم لبرنامج الفلبرايت لتدريس اللغات الأجنبية
للعام الأكاديمي 2008 ـ 2009 . وهو البرنامج الذي يستهدف تدريس اللغات الأجنبية للمدرسين الشباب الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة والذين يبحثون عن وسيلة لتحسين مهارات التدريس لديهم وزيادة معرفتهم بثقافات وعادات الولايات المتحدة وكذا الالتحاق في برنامج دراسات ( بدون درجة ) في إحدى الجامعات الأميركية المعتمدة .
وفي الوقت الذي سيدرس فيه المشاركون في برنامج الفلبرايت لتدريس اللغات الأجنبية سيقومون بتدريس دورات في اللغة والإشراف على مختبرات ونقاشات لغوية . وقد يعمل المدرسون المشاركون في البرنامج كخبراء في المحادثات الاجتماعية وممثلين ثقافيين ومنسقين لأنشطة خارجة عن المنهج ومتحدثين ضيوف في دورات عن الحضارات ورؤساء أندية لغوية وغيرها .
تجدر الإشارة إلى أن أخر موعد لتقديم الطلبات هو 16 يناير 2008م والى أن شروط التقديم هي كما جاء في بلاغ صحفي صادر عن السفارة تلقى الـ " التغيير" نسخة منه :
1 ـ أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 ولا يزيد عن 29 عام عند تقديم الطلب .
2 ـ أن يكون المتقدم مقيما في اليمن .
3 ـ أن يكون المتقدم حاصل على شهادة بكالوريوس بتقدير جيد . ( يفضل من لديه درجة ماجستير ) .
4 ـ أن يكون المتقدم مدرس للغة الإنجليزية أو يتلقى تدريبا ليكون مدرسا للغة الإنجليزية . (يفضل من لديه خبره في تدريس اللغة الإنجليزية ) .
5 ـ أن يكون المتقدم طليقاً في اللغة الإنجليزية . ( لا يشترط شهادة التوفل ( TOEFL ) عند التقديم سيخضع المرشحون الناجحون لاحقا لامتحان التوفل على نفقة السفارة ) .
6 ـ أن يظهر المتقدم النضج والاستقلالية والنزاهة و المهنية .
7 ـ أن يكون المتقدم اجتماعيا ونشطا ويتمتع بحس الفكاهة .
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص