بتمويل من مركز ... ورشة عمل حول حمى الضنك بالمكلا
قبل 1 سنة, 5 شهر
2017-06-13ظ… الساعة 22:41

التغيير – صنعاء:

برعاية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وضمن مشروع مكافحة حمى الضنك باليمن والذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي بدأ في مطلع ابريل الماضي ويستمر حتى نهاية نوفمبر من العام الجاري ،عقد بالمكلا ورشة عمل خاصة بالمنهج التدريبي لتشخيص وعلاج والترصد لحمى الضنك على مستوى الرعاية الصحية الأولية شارك فيها عدد من الأطباء الاستشاريين في عدة تخصصات طبية.

دشن الورشة المهندس محمد أحمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية والدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والاستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية ، وتستمر الورشة على مدار يومين من الثاني عشر وحتى الثالث عشر من شهر يونيو 2017م

وفي اليوم الأول من الورشة تم مناقشة محور وبائية حمى الضنك باليمن والتعريف بأهداف الورشة وآلية العمل وتحدث في هذا الجانب أ. د عبدالله سالم بن غوث مستشار المشروع وقدم الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع ورقة نقاشية عرف من خلالها عن مشروع مكافحة حمى الضنك والمناطق المستهدفة فيه ثم تحدثت الدكتورة هبة راشد مديرة البيانات بالمشروع عن آليات الترصد الحالية حول حمى الضنك.

وفي الورشة تم استعراض الخبرات المهنية والتدريبية لتشخيص ومعالجة حالات حمى الضنك من قبل الأطباء المشاركين واستقبال مداخلاتهم ومشاركاتهم والرد عليها من قبل إدارة الورشة ، كما تم مناقشة إيجابيات وسلبيات ومعوقات عمل دليل تدريبي بالغة العربية لمعالجة وتشخيص وترصد حمى الضنك للعاملين بالرعاية الصحية الأولية.

وفي اليوم الثاني من الورشة تم تلخيص نقاشات ومداخلات الحضور في اليوم الأول من قبل إدارة الورشة وأستعرض د. بن غوث الفرق بين الأدلة التدريبية والأدلة العلاجية والتشخيصية لحمى الضنك ، وتم بعد ذلك تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل من أجل الخروج برؤى وأفكار ومسارات موحدة لتشخيص وعلاج حمى الضنك تم عرضها في نهاية الورشة ، تلى ذلك قراءة التوصيات والمخرجات من هذه الورشة.

.....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

الأكثر زيارة