لابس للتواصل الاستراتيجي تختتم ورشة عمل (الصحافة والسلام) بعدن
قبل 1 سنة, 4 شهر
2017-06-21ظ… الساعة 01:37

التغيير - سماح جميل:

اختتمت في عدن الاثنين  ، في قاعه كورال بمدينه خور مكسر، ورشة العمل  التدريبية التي نظمتها شركة (لابس للتواصل الاستراتيجي) حول :صحافة السلام والتي شارك فيها عدد من الصحفيين والصحفيات في عدن وحضرموت يمثلون الصحافة والاعلام والمواقع الاخبارية..

وقد قام الاستاذ الصحفي محمد قاسم نعمان بالتدريب في هذه الورشة التي تضمنت العديد من المواضيع المتعلقة بالصحافة وأهدافها المهنية و اﻻنسانية ، حيث تم فيها تناول أهمية دور الصحافة في دعم السلام  ( صحافة  السلام ) ، باﻻستناد إلى ثقافة السلام وحقوق اﻻنسان.. وكانت أبرز محاور هذه الورشة  هي :صحافة السلام وصحافة الحرب، وركائز صحافة السلام، ووسائل وآليات بناء خطاب السلام، وصحافة السلام وأهمية استنادها إلى تحليل الوضع.. وتحليل الصراعات مبادئ الصحافة واخلاقيات مهنة الصحافة..

 وكانت الورشة قد بدأت مساء السبت الماضي الساعة الثامنة في قاعة فندق كورال.. بكلمة اﻻفتتاح  القيت من قبل منسق الشركة المنظمة شركة( ﻻبس للتواصل اﻻستراتيجي   (LAPIS الاستاذ اكرم عادل والذي  تناول فيها معلومات عن الجهة المنظمة  وأهمية هذه الورشة التدريبية في دعم جهود السلام من أجل أن يعم السلام في اليمن ..

وقد تم خلال ورشة العمل التأكيد على أهمية السلام في اليمن ودور صحافة السلام في تعزيز نشر ثقافة السلام..

وما يمثله غياب الاعلام المستقل والمهني الذي يرتكز على اخلاقيات المهنية الصحفية والاعلامين في دعم الصحافة الداعمة للحرب والصراع الدائر في اليمن.

وجرى التأكيد على أهمية "صحافة السلام" في دعم جهود ومفاوضات السلام والتعايش والتسامح والتصالح المجتمعي وأهمية الدفع باتجاه استخدام السلام لحل المشكلات والنزاعات  والصراعات من خلال مهنية راقية للعمل الصحفي والاعلامي يخدم السلام لحل المشكلات والنزاعات والصراعات من خلال مهنيه راقيه  يخدم السلام سواء في صياغة الاخبار او في تقديم القصص الانسانية المرتبطة بآثار  الحرب والصراعات والنزاعات والمجسدة لاحترام حقوق الانسان.

كما تم التأكيد خلال اعمال الورشة على الابتعاد عن خطاب الكراهية والمناطقية والطائفية.. وعدم استخدام  الدين كمبرر  لاستمرار الحرب والصراع .. وعلى أهمية أن يجسد الصحفي والاعلامي أسلوب الاقناع في تعامله برسالته الصحفية والإعلامية بتجسيد الجوانب الانسانية والدقة في تقديم المعلومات وصحة المصادر  وتبني قضايا الناس وهمومهم ومشاكلهم وصعوباتهم الناجمة عن الحرب والصراع..

 وفي ختام الورشة اتفق المشاركون على  ايجاد آلية تواصل فيما بينهم (شبكة ) .. من أجل تجسيد عملهم المهني المشترك لدعم جهود السلام وترسيخ خلق صحافة السلام في اليمن تسهم في وقف الحرب وكل صور الصراع والعبث بمصير اليمنيين وبحقوق الانسان في اليمن.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

الأكثر زيارة