الاشراف الميداني على أعمال التحصين والحفاظ على اللقاحات " في دورة تدريبية لمدراء مكاتب الصحة بالحديدة
قبل 11 شهر, 27 يوم
2017-09-24ظ… الساعة 18:11

التغيير - أحمد كنفاني :

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإشراف الوسطي لمدراء مكاتب الصحة العامة والسكان ومشرفي التحصين بمديريات المحافظة.

وتهدف الدورة التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة بدعم من البنك الدولي ومنظمة اليونسيف على مدى 8 أيام الى اكساب 63 متدربا ومتدربة من مدراء فروع مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والمنسقين  معارف حول متابعة الأنشطة والإشراف الميداني على أعمال التحصين والتخطيط في كيفية الحفاظ على اللقاحات ورفع التغطية بالتحصين والترصد الوبائي للأمراض.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير ادارة التحصين بمكتب الصحة بالمحافظة عبدالحليم القباطي الى مدى الأهمية التي تمثلها الدورة في تعزيز قدرات مدراء فروع مكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين واستعراض 8 أدله من ادلات برامج التحصين.

وأوضح القباطي  أن أساسيات ومحاور الدورة ستركز على الجوانب الخاصة بكيفية التبريد والحفاظ على اللقاحات وتنفيذ الانشطة وحملات التحصين  وكذا تأهيل قدرات ومعارف المتدربين في جوانب الإشراف والرقابة والتخطيط الإداري للأنشطة الخاصة في الإدارة والتحصين الصحي والتخطيط الايصالي التكاملي للمناطق البعيدة والتي لا تصل اليها الخدمات الصحية والنشاط التكاملي لبرامج الرعاية الصحية الأولية " تغذية - تحصين - صحة انجابية - صحة الطفل".

فيما أكدت كلمة المتدربين على ضرورة استفادتهم من برامج ومحاور الدورة والخروج بحصيلة معرفية تمكنهم من الإسهام في تحسين الأداء ورفع كفاءة الإشراف والتخطيط في حال القيام بتدشين عدد من الحملات مستقبلا وبما يحقق الأهداف المرجوة من اقامتها.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet