مستشار المعمري: تعز دخلت في مرحلة مختلفة عن المراحل الماضية
قبل 6 يوم, 21 ساعة
2017-10-13ظ… الساعة 11:20

التغيير – صنعاء:

اكد الوفد الحكومي الذي يزور مدينة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري إن "المرأة اليمنية سواء في تعز او بقية المحافظات أثبتت أنها رائدة ومثالية في مختلف الظروف والمنعطفات وتحملت المعاناة بمختلف أشكالها في سبيل خدمة هذا الوطن ".

وأشاد جباري خلال لقائه القيادات النسائية ،بالدور النضالي الكبير الذي أسهمت به المرأة في الدفاع عن تعز وذلك بد عم ومساندة المقاومة والجيش الوطني منذ بداية الحرب على تعز.

وقال خلال لقائه القيادات النسائية واعضاء مركز دراسات تنمية المرأة بتعز، طبقا لما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية "سبا"، ان "المرأة في تعز صبرت على القتل والحرب والحصار وأشكال الوجع على فقدان أبنها وزوجها وأبوها وأسرتها وكابدت هذا الألم بالصبر والصمود والتضحية ومزيد من البذل والعطاء لدعم ومساندة إخوانهم وأهلهم في الجبهات وكان لها دورا بارزا ومشرفا ولايزال سواء بتقديم التغذية للأبطال المقاتلين أو الصمود والمرابطة في مواقعهن في المستشفيات وعلاج الجرحى والمصابين واستمرارية التعليم".

واضاف ان "تعز في هذه المرحلة بحاجة إلى مزيد من الجهود والصمود فمازال العدو يتربص بهذه المدينة وأبنائها ولابد من تعاون وتعزيز الجهود الرامية لاستكمال عملية تحرير بقية المناطق وترسيخ الأمن والاستقرار وتفعيل المؤسسات الحكومية ".

واشار الى ان تعز "دفعت ثمنا باهظا جراء هذه الحرب سواء من الشهداء أو الجرحى والاعاقة والتدمير والاستهداف الممنهج للمؤسسات ولكنهم يمتلكون عزيمة كبيرة تفوق هذه المشاكل والمعاناة ولديهم إصرار كبير لعودة وتثبيت عمل المؤسسات وهذا ما يميز ويجعلها حاضرة المدن والنموذج الذي يفتخر به كل مواطن في هذا البلد" .

ومن جانبه، اشار وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبد الرقيب فتح، الى الجهود الكبيرة التي بذلت لتغطية جزء من المعاناة وتحققت الاستجابة بغض النظر عن العوائق والمبررات التي تتذرع بها بعض المنظمات والبرامج الدولية.

ودعا  النساء الفاعلات وقيادات العمل النسوي بتعز إلى إعداد مشاريع تخدم المرأة والطفولة وتخفف من معاناتها ،و إمداد الحكومة بمشاريع الدراسات والافكار والمقترحات ليتسنى لهن البحث عن مصادر تمويل لتنفيذها على أرض الواقع في الاستجابة الكبيرة لمثل هذه الأفكار والمشاريع النسوية كاولوية لدى بعض الجهات الداعمة والمنظمات .

و حول المرحلة الراهنة التي تشهدها تعز خاصة مع زيارة الوفد الحكومي،  قال المستشار الاعلامي لمحافظ تعز عزوز السامعي، ان "تعز  دخلت في مرحلة مختلفة عن المرحلة  الماضية، وان المحافظ المعمري تلقى دعما كبيرا من رئيس الجمهورية لاستكمال بناء وتفعيل مؤسسات الدولة والمرافق الحكومية في المحافظة".

واضاف ان "الرئيس هادي والقيادة السياسية رفضت منذ اليوم الاول استقالة محافظ المحافظة، وبعد ذلك استدعاه الرئيس واعلن العملي لتلبية كافة مطالب محافظة تعز،  مجددا  ثقته بالمحافظ ، وطالبا منه الاستمرار في أداء مهامه كمحافظ لتعز"، لافتا الى ان المعمري "استعرض امام الرئيس كافة احتياجات محافظة تعز  لا ستكمال عملية التحرير ، وتطبيع الحياة ، مؤكدا موافقة الرئيس هادي لتلبية كافة مطالب أبناء المحافظة والبدء بتنفيذها".

 كما اكد السامعي ان "جهود الوفد الحكومي تأتي في إطار تلبية هذه المطالب التي اشتغل عليها محافظ المحافظة طيلة الفترة السابقة".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد عدد من الجبهات القتالية مواجهات بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وسط استمرار هذه الاخيرة التسلل والتقدم الى مواقع الجيش.

و احتدمت المعارك في جبهة نهم، شرق صنعاء، مع الاسناد الجوي للجيش الوطني من قبل مقاتلات تحالف دعم الشرعية الذي شن غاراته على اهداف ومواقع عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مناطق محلي والمدفون وبران.

وبحسب مصادر عسكرية فقد افادت ان "عدد من مناطق مديرية نهم شهدت مواجهات مصحوبة بالقصف المتبادل واشهدها في المجاوحة والمفدون وبران وجبل المنارة، تكبدت فيها الميليشيات الانقلابية خسائر بشرية ومادية جراء المواجهات وغارات تحالف دعم الشرعية".

.....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet