(ألف باء) تختتم ورشة تدريبية لبناء قدرات المبادرات والمنظمات المحلية في بناء السلام
قبل 10 شهر, 21 يوم
2017-10-28ظ… الساعة 20:28

التغيير – عاد نعمان:

اختتمت مؤسسة(ألف باء) مدنية وتعايش بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في محافظة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة ببناء قدرات أعضاء المبادرات ومنظمات المجتمع المدني في مهارات التعامل مع النزاعات وبناء السلام، وذلك في إطار برنامج(دعم السلام) PSY، الممول من الوكالة.

استهدفت الورشة التدريبية 15 مشارك ومشاركة من ثلاث محافظات: عدن وأبين ولحج، واستمرت على مدى ثلاثة أيام متواصلة، تضمنت مواضيعها مجموعة من العناوين ذات العلاقة بالنزاع، مفهومه، أشكاله، تحليله، وأدوات التعامل معه، بالإضافة إلى بناء وصناعة السلام، وتعزيز مبادئ التعايش وقيم المواطنة. قام بعملية التدريب وتيسير الجلسات المتخصص في بناء السلام وفض النزاعات/آثار علي.

 وفي تصريح للمدرب/آثار علي، أكدت على أهمية التدريبات النوعية في مجال حل النزاعات وبناء السلام، برفع مستوى المهارات وتثقيف العاملين في المجتمع المدني من مبادرات شبابية ومنظمات محلية، خاصةً المعنية بالسلام، وأوضحت: "تهدف تلك التدريبات وما يتبعها من أنشطة فعالة إلى مساعدة المجتمع المحلي على صد الأفكار والظواهر الدخيلة، التي تعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وتثير النعرات، وتغرق المجتمع في النزاعات، وتعيق انتقاله إلى مرحلة البناء وتوقف دوران عجلة التنمية"، منوهةً إلى المرحلة اللاحقة من البرنامج، المتمثلة بتنفيذ أنشطة تثقيفية ونقاشية تتلاءم وطبيعة المجتمعات بالمحافظات المستهدفة.

من جانبها أكدت رئيس المؤسسة/أشجان شريح أن المؤسسة تسعى إلى المزيد من المشاريع، التي تعزز قيم التعايش واللحمة المجتمعية، وتخدم بناء السلام والتخفيف من النزاعات، وتوطن أبجديات العمل المدني.

يُذكر أن برنامج(دعم السلام) الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ يعمل على نشر مفاهيم السلام عبر أنشطة متنوعة، بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية والمبادرات ومراكز البحوث في اليمن.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet