للطموحين فقط..! كيف تستثمر في العملات الرقمية ؟
قبل 9 شهر, 4 يوم
العملات الرقمية
العملات الرقمية
2017-12-14ظ… الساعة 18:11 (التغيير - متابعات:)
لقد اصبح حديث العالم مؤخرا وخاصاً الدول العربية من العملات الرقمية، فحظت العملات الإفتراضية والرقمية على محط أنظار الجميع حولها، وخاصة بعد ازدياد الحديث عنها وعن العائدات الضخمة التي اكتسبها الكثيرون منها وعن وارباحها القياسية التي سجلتها وذلك غير النمو الغير مسبوق في اعداد المتداولين بها، فأحدثت هذه العملات ثورة تكنولوجيا كبيرة في عالم الأسواق المالية وغيرت مفاهيم الاستثمارات التقليدية، فاستحوذت على فكر البعض واثارت خوف وفزع للبعض واقلقت البعض، لكن الكل متفق أنها سوف تؤثرعلى اكبر واهم الكيانات المالية في العالم.  فالكل يريد أن يعرف ويفهم هذه العملات وكيفية الاستثمار بها.
 
ماهى العملات الرقمية؟
العملات الرقمية هي مثل العملات الورقية يتم البيع والشراء بها جميع السلع والخدمات المادية وتختلف عنها في انها عملات افتراضية غير ملموسة يتم تداولها من خلال الإنترنت، فهي عبارة عن اكواد رقمية مصممة خصيصا لكي يحصل عليها الشخص ويستخدمها في عملية التجارة، وتعتمد في استخدامها على علم التشفير Cryptocurrency وهي تنقسم إلى مقطعين، Crypto و Currency، والذي يعمل على تأمين وثبات صحة ومصداقية العمليات التي يقوم بها المستخدمين .
واشهر هذه العملات هي البيتكوين حيث حيث ازداد الطلب عليها وبلغت سعر البيتكوين الواحد في 2017 مايقرب من 17 الف دولار امريكى.
 
 
أفضل أنواع العملات الرقمية:
- البيتكوين : هي اشهر عملة رقمية في العالم، حيث يبلغ حجم سوق تداول البيتكوين 233 مليار دولار امريكى.
- الايثريوم: وهي ثاني أهم وأشهر عملة رقمية عالمية، حيث يبلغ حجم سوق الايثريوم ما يقرب من 46 مليار دولار امريكى.
- الربيل: وهو ثالث أهم عملة رقمية الكترونية في العالم، حيث يبلغ حجم سوق الربيل ما يقرب من 11 مليار دولار امريكى.
 
 
كيفية البدء في تداول العملات الرقمية والافتراضية؟
 
للبدء في بيع أو شراء العملات الرقمية اليك الخطوات التالية:
- قم باختيار العملة الرقمية التي تريد أن تستثمر بها .
- عليك بفتح محفظة العملة الرقمية التي تود التداول بها .
- احصل على العملة التي اختارتها عن طريق شرائها من أحد الوسطاء، ويفضل التداول في البيت كوين وليس عن الضرورى أن تشترى بيتكوين كامل بسبب ارتفاع سعره، بل يمكنك شراء جزء منه ويسمى ساتوشي.
- ابدأ بالتداول ، فأنت الان جاهز للدخول في عالم العملات الرقمية.
 
قواعد الاستثمار في العملات الرقمية: 
قبل البدء فعلياً في تداول العملات الرقمية، اليك بعض الخطوات والنصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك على التداول:
اولاً إبدأ الاستثمار بالعملات الرقمية على حسب امكانياتك وقدراتك المالية، وخاصاً وان كنت مبتدء فلا يجوز أن تغامر بمبالغ طائلة .
تنوع في تداول العملة الرقمية، أن تمتلك عملة رقمية واحدة هو أمر جيد،فان الأغلبية يشيرون إلى البيتكوين وكأنه العلمة الوحيدة الرابحة والتي يجب أن تمتلكها نظرا لشعبيتها ونجاحها،  ولكن يجب عليك الرهان على عملات رقمية أخرى مثل ( داش - نيم - نيو- بيتكونكت ومونير) مما سيعود عليك بالمنفعة .
اجعل أهدافك محددة، عن طريق رسم استراتيجية خاصة بك ومتابعة العملة ومعرفة أفضل سعر لشرائها وبيعها .
السيولة يمكن أن تشكل عائق كبير أمام تداولك، فقد تستثمر في عملة رقمية عند ارتفاع قيمتها لاتستطيع بيعها إذا حاولت بيع كميات كبيرة منها في وقت واحد، فالحل يكمن في الاستعانة بإحدى اللادوات المتخصصة فى التحليل الفنى والتي تستطيع مساعدتك في الحصول على تنبيه بالوقت المناسب الذي تستطيع فيه البيع والشراء.  
التحليل الفنى: يستخدم المحترفون دائما التحليل الفني في تداولهم ويختارون أدواتهم بعناية فائقة ادراكا منهم باهميتها في كسب ارباح، حيث تساعدهم في يستخدم قواعد البحث عن الأسعار وفهم الرسوم البيانية في محاولة للتنبؤ بحركة السوق.
تعلم عن اخطائك السابقة ولا تقلق من الخسائر، فلا يمكن أن تطور ذاتك وتكتسب خبرة بدون خطا اقترفته .
لا تثق في الأخبار الزائفة عن العملات والتي يطلقها غالبا بعض المضاربين في المنصات والمنتديات والتي لا نعرف مدى مصدقيتها في الحقيقة، فكن واثق في اختياراتك وقراراتك التي اتخذتها بناء على استراتيجيتك.
وفى النهاية علم نفسك بنفسك، وتعلم من تجارب السابقين، وكن دائم البحث في هذا المجال. 
 
  
 
 

 

الأكثر زيارة