دورة تدريبية حول إعداد التقارير الدورية لاتفاقية حقوق الطفل بصنعاء
قبل 8 شهر, 26 يوم
2017-12-26ظ… الساعة 20:51

التغيير- صنعاء:

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول إعداد التقارير الدورية الخاصة بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل تنظمها مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وبدعم من منظمة رعاية الأطفال .

تهدف الدورة في يومين بمشاركة 25 مشاركاً ومشاركة يمثلون المنظمات المدنية والجهات الحكومية ذات العلاقة ، إلى المساهمة الفاعلة في إعداد التقرير الدوري الخامس والسادس حول مستوى تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكذا تعزيز وتطوير قدرات المشاركين في كتابة التقارير المتعلقة بالاتفاقية ، وتعريفهم بآليات ومراحل إعداد التقارير الدورية بالإضافة إلى المساهمة في معرفة التقدم المحرز في أعمال وتنفيذ بنود ومواد اتفاقية حقوق الطفل.

ويتلقى المشاركون محاضرات نظرية حول الحقوق والحريات المدنية ، والعنف بالأطفال والبيئة الأسرية والرعاية البديلة ، والإعاقة وخدمات الصحة الأساسية والرعاية بالإضافة إلى تدبير الحماية الخاصة ومتابعة البرتوكولات المتعلقة بمنع بيع الأطفال واستغلالهم ومنع إشراكهم في النزاعات المسلحة.

وأوضح مدرب الدورة عبداللطيف الهمداني أنه سيتم التركيز على عدد من المحاور الخاصة بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل واللجنة الدولية لحقوق الطفل والمبادئ التوجيهية لإعداد التقارير الدورية بالإضافة إلى تطبيق عملي حول إعداد التقارير الدورية.

واكد أهمية التقرير الشامل حول حقوق الأطفال في الإسهام الإيجابي والدفع بقضايا الأطفال ضمن أولويات الدولة والمجتمع.

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet