"أكون" تدرب نشطاء المجتمع المدني في عدن على قرار مجلس الأمن بشأن المرأة والأمن والسلام
قبل 10 شهر, 20 يوم
2017-12-30ظ… الساعة 16:42

التغيير- عاد نعمان:

انطلقت صباح اليوم في مديرية المنصورة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـِ "النساء والتسليح في أجندة السلام والأمن"، التي تنفذها مؤسسة "أكون" للحقوق والحريات بالتعاون مع مبادرة "مسار السلام"، ضمن مشروع "النساء والسلام والأمن"، بدعم من رابطة النساء الدولية للسلام والحرية WILPF.

تُعقد الدورة التدريبية في مقر المؤسسة، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة، ويشارك فيها خمسة عشر ناشط وناشطة مجتمع مدني في محافظة عدن، وتعتبر مكملة للورشة التدريبية الخاصة بـِ "النوع الاجتماعي وتحليل النزاع"، التي نفذتها المؤسسة منتصف نوفمبر الماضي في إطار ذات المشروع.

يتمحور التدريب حول عدة مواضيع ذات العلاقة، أبرزها: وضع المرأة في القانون الدولي الإنساني، التطور التاريخي لحمايتها أثناء النزاعات المسلحة، الحماية القانونية للنساء في قواعد القانون الدولي الإنساني، التسليح وتأثيره على النساء، وقرار مجلس الأمن الدولي بشأن المرأة والسلام والأمن رقم "1325".

يتخلل التدريب عقد جلسات عمل ومجموعات نقاشية حول المقترحات من أجل إدماج القرار "1325" في القوانين المحلية، والتوصيات الخاصة بتخفيف آثار السلاح على المرأة في اليمن، ويقوم بإدارة التدريب وتيسير مجريات النقاش الناشطتان الحقوقيتان/ليلى الشبيبي وصفاء مراد.

يُذكر أن (أكون) للحقوق والحريات مؤسسة مجتمع مدني أهلية مستقلة، تأسست في ديسمبر 2011، مقرها في العاصمة المؤقتة عدن، من بين أهدافها نشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، تعزيز مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ومكافحة الفساد، إجراء دراسات وبحوث ميدانية لتنمية المجتمعات المحلية، والدفاع عن حقوق المرأة مناهضة التمييز بكافة أشكاله ضدها، ومناصرة قضايا الحقوق والحريات.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة