ورشة تدريبية حول الإستجابة الإنسانية بالحديدة
قبل 7 شهر, 27 يوم
2018-01-28ظ… الساعة 21:34

التغيير- أحمد كنفاني:

أقيمت ، امس، بالحديدة ورشة تدريبية حول الإستجابة الإنسانية نظمتها مؤسسة تنوير للتنمية والإستجابة الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة المتحدون العرب للتنمية.

هدفت الورشة إلى تعريف 30 مشاركا ومشاركة من مختلف فئات منظمات المجتمع المدني بمفاهيم

البرامج الإنسانية من حيث التخطيط والإستجابة والمراقبة والنزاعات وممارسات المشاركة المجتمعية والتعرف عن قرب على المعايير الأساسية المتعلقة بالجودة والمساءلة التي من شأنها الإسهام بإستجابة إنسانية أكثر فاعلية وتحسن من مستوى العمل الإنساني وتبادل خبرات وتجارب العمل الميداني وغيرها.

وفى الإفتتاح عبر مدرب الدورة محمود حاتم تمر عن سعادته بعقد هذه الورشة بالمحافظة وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات واستفادة المشاركين منها في المعرفة والالمام بما يمكن تقديمه من المساعدات المنقذة للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن عبر استجابة فاعلة ومستهدفة وضمان عمل جميع المساعدات على تعزيز حماية وسلامة وكرامة الأشخاص المتضررين وتوفير المساعدات على نحو منصف للرجال والنساء والفتيان والفتيات وتقديم الدعم والحفاظ على الخدمات الأساسية والمؤسسات الحيوية للعمل الإنساني الفوري وتعزيز سبل العيش وقدراتها على التخطيط وفض النزاعات والمرونة والتحمل وتوفير استجابة إنسانية قائمة على مبادئ العمل الإنساني متكاملة ومنسقة قابلة للمساءلة من قِبل الأشخاص شديدي الضعف في اليمن وتناصر احتياجاتهم وبفاعلية.

وأوضح تمر أن الدورة ستتضمن سبعة محاور تتمثل في النزاع في السياق الإنساني و التنموي وإدارة المشاريع التنموية و الإنسانية.

والقانون الدولي الإنساني اضافة الى لإنعاش المبكر و إعادة الإعمار ومقياس ميرا.

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات ومنها العمل الإنساني لخدمة المجتمع و ليس لخدمة الفرد والتخطيط والتنسيق المسبق والإلمام و التخطيط و التنظيم والرقابة ( تنسيق إنساني ) والعمل بروح الفريق الواحد.

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet