حفل تكريم المتفوقات ضمن مشروع" نحو تمكين المرأة وتلبية احتياجاتها" بصنعاء
قبل 8 شهر, 23 يوم
2018-02-22ظ… الساعة 18:55

التغيير- صنعاء:

نظم مركز المرأة للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع منظمة القلب الرحيم اليوم بصنعاء حفل تكريم المتدربات المتفوقات في الإسعافات الأولية والأشغال اليدوية والأعمال الحرفية ضمن مشروع " نحو تمكين المرأة وتلبية احتياجاتها".

وفي الحفل أشار رئيس منظمة القلب الرحيم طاهر المخلافي إلى أن المنظمة قدمت دعم للمركز في تنظيم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية والخياطة والتطريز وصناعة البخور والحقائب والأشغال اليدوية بهدف تحفيز النساء على الإنتاج بما يخفف معاناتهن المعيشية.

وأوضح أن المنظمة ساهمت في دعم مشروع السلة الغذائية لما يقارب من 600 أسرة على ثلاث مراحل استهدفت الأطفال الأيتام والأرامل والنازحين بمديرتي شعوب وبني الحارث والمعلمات بالمدرسة الحديثة، كما وزعت بطانيات لألفين و500 أسرة ضمن مشروع " شتاء دافئ"، وساهمت في كفالة 370 يتيم منهم 69 يتيما بالمدرسة الحديثة .

ولفت المخلافي إلى أن المنظمة ساهمت في دعم مشروع الطالب الجامعي بتقديم إعانة مالية للطلاب للإستمرار في التعليم الجامعي وكذا دعم مشروع توزيع أدوية مجانية لمرضى الأمراض المزمنة فضلا عن دفع إيجار لعدد من الأسر النازحة إلى جانب المساهمة في طباعة الكتب المدرسية ودعم المدرسة الحديثة بالمياه ووجبات إفطار للمعلمات والطلاب والطالبات.

فيما استعرضت مدرية مركز المرأة للتدريب والتأهيل مها الحاشدي إلى أهداف المركز في تشجيع المرأة وتدريبها وتأهيلها للحصول على فرصة عمل تمكنها من الاعتماد على الذات وكذا إيجاد مصدر معيشي يعود عليها وأسرتها والمجتمع بالفائدة وبما يسهم في تنمية قدرات المرأة اجتماعيا وثقافيا وتنمويا .

وذكرت أن المركز بدعم منظمة القلب الرحيم ينفذ دورات تدريبية في الإسعافات الأولية والأشغال اليدوية والتدريب المنزلي والخياطة وصناعة البخور والحقائب ودورات في اللغة الانجليزية بهدف تنمية قدرات المرأة وتعزيز مهاراتها وتأهيلها فنيا للمساهمة في التخفيف من معاناة الأسر وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء الحرب .

تخلل الاحتفال كلمة لمديرة المدرسة الحديثة الحكومية وكلمة لإحدى طالبات المركز عن المرأة وكفاحها في الحصول على حقوقها، وكذا تقديم فقرات فنية وأنشودة ترحيبية ومسرحية عن المركز وأنشطته والخدمات التي يقدمها.

عقب ذلك تم تكريم المدربات المتفوقات بخمس مكائن خياطة، كما تم تكريم المبرزات في كافة التخصصات وتقديم أدوات ومستلزمات خاصة بالأشغال اليدوية لهن وكذا المعلمات والطالبات المبرزات في المدرسة الحديثة النموذجية خلال النصف الأول من العام الدراسي الجاري بهدايا عينية وجوائز تشجيعية وشهادات تقديرية.

الأكثر زيارة