2018/04/23
  • الحديدة: دورة تدريبية حول قانون التشريعات لمنتسبين كلية الشريعة
  • التغيير - يحيى دعبوش:

    دشنت اليوم الآثنين بقاعة فندق آمباسدور الدورة التدريبة الذي يقيمها مركز  دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء بالشراكة مع المفوضية العليا للآمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعنوان "التعريف بالقوانين الدولية والتشريعات اليمنية في معالجة قضايا اللجوء" لمنتسبين كلية الشريعة.

    وتستهدف الدورة التدريبية التى تستمر من 4/23 الي 2018/5/7 منتسبين كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة  بعدد خمسون متدرب. يتم من خلالها  تعريف المتدربين من خرجين كلية الشريعة والقانون، بالقوانين الدولية والتشريعات اليمنية في معالجة قضايا اللجوء.

    وخلال التدشين  تحدث الآستاذ الدكتور آحمد دغار رئيس جامعة صنعاء، بآن التعريف بالقوانين الدولية والتشريعات اليمنية في معالجة قضايا اللجوء" لخريجين ومنتسبين كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة، والذي من خلاله يتم تعريفكم على القوانين الدولية والتشريعات اليمنية في معالجة قضايا اللجوء.

    وخلال التدشين تقدم الأستاذ الدكتور محمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة، بالشكر الجزيل للأستاذ الدكتور أحمد دغار   رئيس جامعة صنعاء، والاستاذ الدكتور علي العماد مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين على استهداف منتسبين كلية الشريعة بإقامة الدورة  التدريبية لتعريف على القوانين الدولية والتشريعات اليمنية لمعالجة قضايا اللجوء،

    وتحدث الأستاذ الدكتور علي العماد مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء، على أهمية معرفه القوانين الدولية والتشريعات اليمنية لمعالجة قضايا اللجوء، في الوسط القانوني المتمثل بمنتسبين كلية الشريعة والقانون.

    وأضاف الدكتور العماد  يعتبر قانون اللاجئين فرعٌا مستقلا من فروع القانون الدولي يعنى بحماية حقوق اللاجئين، وهو يتعلَّق بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، برغم اختلافه عنهما، حيث يتناولان على التوالي حقوق الإنسان بشكل عام وإدارة الحرب بشكل خاص، وهذا ما سوف يتم تعرفه عليكم خلال دورتكم التدريبي

    ...

    لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

    https://telegram.me/altagheernet

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news100648.html