2018/09/04
  • توقيع واشهار النظام التنفيذي لاتفاقية التعاون بين جامعة تعز وجامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا .
  • التغيير - رانيا عبدالله :

    بحضور وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلاف وقع رئيس جامعة تعز اتفاقية واشهار النظام التنفيذي لاتفاقية تعاون اكاديمي مشترك مع جامعة  العطاء الأهلية للعلوم والتكنولوجيا ممثلة برئيسها أ.د رضوان الشيباني، وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي  أ.د/ حسين عبدالرحم باسلامة  .

    هذا وقد جرت مراسيم التوقيع في مقر جامعة تعز وبحضور أ.د خالد الوصابي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ شوقي المخلافي وكيل وزارة النفط والدكتور محمد مهيوب المليكي رئيس مجلس أمناء جامعة العطاء وعمداء الكليات والاكادميين في الجامعتين وبحضور وسائل الاعلام المختلفة .

    وفي سياق توقيع الاتفاقية عبر أ.د / محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز عن سعادته بالتعاون المشترك بين الجامعتين مشيراً أن ذلك يأتي في إطار تعاون بين جامعة تعز وجامعة العطاء وتقديم ما يلزم لجامعة العطاء الذي سيترتب على هذا تجميل التعليم في جامعة العطاء لاجل مخرجات متميزة وقدرة هذه المخرجات على المنافسة في سوق العمل والمساهمة في التنمية .

    واضاف الشعيبي : ان هدف جامعة تعز هو ان تساعد الجامعات الخاصة بشكل عام لكي تقوم بوظائفها.

    وبدوره أكد أ.د/ رضوان الشيباني رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ان الاتفاق بين جامعة تعز وجامعة العطاء اتفاق تكاملي وتعاوني بالدرجة الاولى والغرض منه خدمة الطلاب وتحقيق امنياتهم من خلال جودة ما تمتلكه جامعة تعز وامكانات مادية تمتلكها جامعة العطاء وهذا التكامل سيعطي مخرجات تتطابق مع الجودة العالمية وبالتالي تعطي الطالب خبرات جديدة في مجال دراسته .

    من جهته أوضح الدكتور محمد مهيوب المليكي رئيس مجلس أمناء جامعة العطاء أن الاتفاق تكامل وتعاون وشراكة فيما يخص الجانب الاكاديمي حيث سيستفيد منه الطلاب الذين كانوا حريصون على الالتحاق بجامعة تعز .

    واضاف : ان هذا الاتفاق سيتيح للناجحين فوق العدد المحدود الانظمام الى الكادر الطلابي في جامعة تعز مع الدراسة بجامعة العطاء حيث سيكون المنهج والكادر التعليمي والكادر الاداري ونظام القبول والتسجيل والامتحانات يتبع جامعة تعز وستصدر الشهادة مشتركة ومختومة من جامعة تعز وجامعة العطاء وبذلك سيحصل الطالب على الشهادة الجامعية التي يرغب بها من جامعة تعز و يتمتع بالميزات التي تمنحها الجامعات الخاصة .

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news101939.html