2019/08/14
  • جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية توزع لحوم الأضاحي على (1134 ) مستفيداً في صنعاء
  • التغيير- صنعاء:

    وزعت جمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت لحوم الأضاحي في العاصمة اليمنية صنعاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك ضمن مشاريعها الإنسانية بالتعاون مع العون المباشر مكتب اليمن.

    ودأبت الرعاية الإسلامية بمشاريعها على رسم البسمة في وجوه المحتاجين باليمن في مختلف الظروف والمناسبات الدينية لتحسين واقع الظروف التي يعيشونها ومنها عيد الأضحى بتوزيع اللحوم بهدف إحياء شعيرة الأضحية التي تعجز عن أدائها بعض شرائح المجتمع.

    يستهدف مشروع الأضاحي هذا العام الذي ينفذ بإشراف صحي ووفق المعايير والشروط الشرعية (1134) مستفيداً من الأسر التي تقع تحت خط الفقر، الأيتام، النازحين، والأرامل بالتعاون مع جمعية محلية تتولى إيصال لحم الأضحية إلى مستحقيه.

    وقالت مديرة العون المباشر ـ مكتب اليمن معالي العسعوسي إن الأضحية تأتي ضمن الدعم الإنساني وتعزيز ثقافة السخاء والتراحم والتضامن مع المسلمين.

    وأشادت بأشكال الدعم الإنساني السخي الذي تقدمه الرعاية الإسلامية للأسر اليمنية، وتعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة بالتنسيق مع العون المباشر مكتب اليمن.

    وأشارت العسعوسي إلى أن اليمن يحظى بنصيب كبير من مشروع الأضاحي الذي تنفذه الرعاية الإسلامية نظراً للظروف الإستثنائية التي يمر بها، حيث تركت الأوضاع هناك آلاف الأسر تعاني الحرمان ولا تقوى على توفير القوت الضروري والاحتياجات الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

    وأوضحت أهمية تزويد الأسر المستهدفة بغذائها من اللحوم في المناسبات الدينية لإدخال الفرحة إلى نفوس أفرادها خاصة وأنها لاتستطيع توفيرها في سائر أيام العام.

    وثمنت مديرة مكتب العون المباشر ، دور جمعية الرعاية الإسلامية التي لم تبخل يوماً في دعم مشاريع العون باليمن منذ عدة سنوات في مختلف المجالات الخدمية والإغاثية تلبية لاحتياجات الشعب اليمني انطلاقاً من دواعٍ إنسانية محضة

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news106030.html