2006/12/07
  • ينشره " التغيير" .. تقرير التنمية الإنسانية العربية 2005م
  • السوسوة : المثقفون الذين يحاولون إدخال المساواة " الغربية " لابد وان يتعرضوا للنبذ الفوري .. نهوض المرأة العربية يعني التكافؤ , حقوق المواطنة للنساء والإقرار بالفروق الجنسية واحترامها
    صنعاء ـ التغيير : اعتبرت الأستاذة امة العليم السوسوة , مساعد الأمين العام للأمم المتحدة , مدير المكتب الإقليمي للدول العربية أن نهوض المرأة العربية يعني في جوهره :
    -         التكافؤ الكامل للفرص بين المرأة والرجل في اكتساب وتوظيف القدرات الإنسانية .
    -         ضمان حقوق المواطنة للنساء على قدم المساواة مع الرجال ز
    -    الإقرار بالفروق بين الجنسين واحترامها وليس من المقبول استخدام هذه الفوارق بين الذكور والإناث لدعم نظريات اللامساواة والتعاون , أو أي شكل من أشكال التمييز .
    جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها السوسوة في تدشين تقرير التنمية الإنسانية العربية للعام 2005م والذي جرى تدشينه اليوم في العاصمة صنعاء .
    وقالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة إن نهوض المرأة العربية " شرط ضروري ولازم للنهضة العربية وتحقيق التنمية الإنسانية فيه " .
    وذكرت الأستاذة السوسوة أن المثقف العربي الذي يحاول " هذه الأيام إدخال أفكار المساواة بين الجنسين " الغربية " إلى حلبة التناقضات المستقطبة هذه ,لابد وان يتعرض للنبذ الفوري " .. وفي الوقت ذاته أكدت أن  " دعاة التغيير الديمقراطي النابع من الداخل الهادف إلى الإسراع في تمكين المرأة , سيعتبرونه أدوات مسخرة لخدمة نموذج ناقد للمصداقية " في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة واستمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية والتدخل العسكري القوي للقوى الأجنبية .
    نص التقرير
    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news450.html