2016/05/10
  • طلاب وطالبات اليمن في الصين ( تشانغشا) إبداع وتميز يلفت أنظار الحاضرين
  • التغيير – تشانغشا – عبدالله العقاب:

    تحت شعار "وسيبقى نبض قلبي يمنيا"، عبر الطلاب والطالبات اليمنيين  في تشانغشا عن فخرهم بثقافة بلدهم وعن الاعتزاز والفخر الكبير بالعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة وذلك من خلال المشاركة في العشاء الدولي الذي نظمته جامعة الخونان، حيث بداء الإحتفال بعرض شامل للمأكولات لأكثر من عشرين دولة.

    وكان الأبداع والتميز والإعداد والترتيب حاضر في الجناح اليمني الذي لفت أنظار كل الجنسيات الأجنبية المشاركة حيث طاف الزوار باجنحة المعرض اليمني  المختلفة والتي شملت كافة أنواع المأكولات اليمنية من مختلف المحافظات اليمنية ابتداء من وجبة الفطور حيث التمر والبن اليمني الشهير إلى الغداء حيث الكبسة والزربيان وبنت الصحن والبيتزاء وكل أنواع المأكولات والحلويات مالذ منها وطاب وقد توافد الزائرين إلى الجناح اليمني وابدو إعجابهم وإنبهارهم لما شاهدوه من تنظيم وترتيب كما  احتوى  المعرض  ايضا على البخور اليمني  العدني الذي يعتبر خبرة محلية وأصالة ملأى بالإبداع الفني الفطري الرائع بالحضارة والفن والمورث الإنساني للأجداد الذي أثار إعجاب كل من زوار الجناح اليمني.

    كما تم  عرض  صور للمعالم التأريخية والتراثية وصورا للمناطق السياحية لمختلف محافظات الجمهورية  .

    واستقبل الطلاب والطالبات الحاضرين بالزي اليمني الأصيل اما حفيدات بلقيس طالبات اليمن الاتي نقلن صوره مميزه ورائعة وفريدة من نوعها وذلك من خلال الزي اليمني التقليدي الذي تميز بالاناقة والنقوش البديعة بإختلافها من منطقة إلى أخرى جذبت عيون الحاضرين .

    وقامت الطالبات بشرح مفصل عن العادات والتقاليد اليمنية والمأكولات اليمنية للحاضرين كما قامت الطالبات بتخليد هذه الذكريات من خلال النقش بالحناء اليمني على أيدي الحاضرات والتي تدافعن بحماس معبرات عن دهشتهن بما رأيناه من ثقافة وذوق وأخلاق وشي مميز قامت بها الطالبات.

    و تخلل الحفل  أيضا فعالية غنائية شارك فيها الطلاب على المسرح بالزي اليمني التقليدي والشعبي وقام المشاركين بالرقص على المسرح بأغنية الفنان المرحوم فيصل علوي حيث تفاعل كل الحاضرين .

    وبهذا يكون  سفراء اليمن قد رفعوا اسم اليمن عاليا ويستغلون مثل هذه المناسبات للتعريف بثقافة اليمن أرضا وإنسانا وذلك في ظل الظروف الحالية التي يحاول البعض طمس هوية وثقافة اليمن، حث  اصبح  البعص  ينظر الى ا ليمن  على انها بلاد  حروب وثارات   وصراعات   ولكن  الطلاب اليمنيون اثبتوا للعالم  من   هي  اليمن  ومامعنى  كلمة   اليمن،فتحية إجلال وتقدير إلى قادة المستقبل إلى  كل  من شارك  واعد   وتفاعل  مع  هذه  الفعالية الكبيرة .

    وقد  تم التنسيق لهذه الفعالية بالتعاون مع اللجنة الطلابية اليمنية في تشانغشا ، والتي حضرها   العديد من الشخصيات الصينية داخل الجامعة  ورئيسة مكتب الطلبه الاجانب في الجامعة الاستاذه / هلن.

    لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

    https://telegram.me/altagheernet

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news88307.html