2018/01/01
  • بدء دورة تدريبية مطولة لكوادر الصحة بمحافظة الضالع
  • التغيير-  وضاح الأحمدي:

    بدأت الاحد بمحافظة الضالع الدورة التأهلية الخاصة بتدريب 25 كادر في مجال الصحة والتي تستمر حتى يوليو 2018، برعاية محافظ المحافظة ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية ومدير عام الصحة بالمحافظة، ودعم من وكالة التنمية الأميركية.

    وفي افتتاح الدورة اكد وكيل اول المحافظة نبيل العفيف على اهمية الدورة في إكساب كوادر الصحة مهارات جديدة تفيد في رفع وتطوير كفاءتهم العلمية وتواكب الاحتياجات الصحية المتزايدة للمحافظة.

    من جانبه قال المهندس غازي احمد علي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ان الدورة سيكون لها مردود إيجابي على كافة المشاركين من من مدراء مكاتب صحية ومدراء منشآت ومشاريع صحية في ست مديريات بمحافظة الضالع.

    واضاف انها اول دورة طويلة في مجال الادارة الصحية تمكن المتدربين من ادارة مرافقهم بكفاءة وفاعلية عالية، مبينا ان المشاركين يستقلون تدريبا نظريا لمدة اسبوع وتطبيقيا لمدة ثلاثة أسابيع طوال فترتها المقدرة بسبعة اشهر، على أيدي مدربين ومشرفين أكفاء في مجال الادارة الصحية من كلية العلوم الادارية بجامعة عدن.

    الى ذلك حث مدير عام الصحة بمحافظة الضالع، الدكتور محمد علي عبدالله، المتدربين على الاستفادة الكاملة من الدورة ًعكسها على عملهم الميداني بدءا بالتخطيط ومروراً بالتنفيذ وانتهاءً بالتنسيق والمراقبة وحصد النتائج المثمرة، التي من شأنها رفع كفاءة المرافق الصحية وتحسين جودة خدماتها المقدمة للناس.

    من جهته الدكتور صالح الحكم مدير المشاريع الصحية في الصندوق الاجتماعي للتنمية، أفاد ان الدورة ستساهم بشكل كبير في رفع اداء مرافق ومكاتب الصحة وتجاوز القصور الذي تعانيه، مشيرا الى ان المتدربين سيخصعون لإختيارات نهائية الدورة على ضوئها يتم تقدير مدى الاستفادة لكل متدرب.

    ......

    لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

    https://telegram.me/altagheernet

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news99157.html