2018/01/29
  • مؤسسة كل البنات تقييم المهرجان التوعوي للوقاية من مرض الكوليرا في مديرية الزيدية بالحديدة
  • التغيير- خالد الفضول  :

    تحت شعار "بالنظافة وداعاً للكوليرا"، أقامت مؤسسة كل البنات للتنمية صباح  يوم أمس الأحد بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، مهرجاناً توعوياً للوقاية من مرض الكوليرا.

    جاء المهرجان ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة لتفشي مرض لكوليرا التي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع منظمة أوكسفام ، وهدف المشروع إلى نشر رسائل وأنشطة توعوية للوقاية من المرض، بالاضافه إلى  توزيع حقائب صحية و نظافة.

    وفي المهرجان ألقيت العديد من المشاركات والفقرات الفنية شارك بها أبناء المديرية والتي تحمل في طياتها رسائل توعوية بأهمية النظافة على مستوى الفرد والمجتمع بإعتبارها وسيلة مهمة للوقاية من هذا المرض الخطير.

    من جانبها أشادت الاستاذة انتصار العاضي رئيسة المؤسسة بالتفاعل الايجابي لمجتمع المديرية مع أنشطة المشروع المتمثلة بحملات التوعية التي أستفاد منها عدد 11400 مواطن ومواطنة من المجتمع المضيف والنازحين.

    حضر المهرجان مدير عام مديرية الزيدية أ.عبدالرحمن المنصب و رئيسة مؤسسة كل البنات أ.انتصار العاضي و ممثلة من منظمة أوكسفام – اليمن  أ.أشواق ثابت بالإضافه إلى حضور جموع من المجتمع المحلي من مختلف الفئات العمرية.

    الجدير بالذكر أن مؤسسة كل البنات للتنمية مؤسسة طوعية مستقلة غير ربحية ، تأسستعام 2003 تعمل على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع.

    ....

    لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

    https://telegram.me/altagheernet

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news99565.html