2018/02/20
  • "كل البنات" تزور مواقع مشروعها بمديرية الزيدية بالحديدة
  • التغيير- صنعاء:

    ضمن مشروع "مساعدات منقذة للحياة" نفذت  مؤسسة كل البنات للتنمية (AGF) صباح  امس بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة الزيارة الميدانية الرسمية  للاطلاع على ما تم تنفيذه من أعمال خلال فتره ستة أشهر.

    ويعد المشروع بمثابة تدخل أنساني متكامل ومتعدد القطاعات الذي بدأ العمل على تنفيذه في مطلع يوليو من العام المنصرم يستهدف كلا من النازحيين والمجتمعات المضيفه في مديرية الزيدية، وتنفذه المؤسسة بدعم من صندوق التمويل الأنساني (YHF) لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الأنسانية (الأوتشا – OCHA) ويشتمل على أربعة قطاعات وهي : قطاع المياه والاصحاح البيئي، قطاع الصحة والتغذية، قطاع المأوى، وقطاع الحماية.

    وفي خلال الزيارة للانشطة المنفذة أشاد الأستاذ عبدالرحمن المنصب مدير المديرية بجهود المؤسسة على أعادة تأهيل وتزويد مستشفى الزيدية الريفي بالمعدات الطبية وتوفير الأدوية وصرف حوافز شهرية للكادر الطبي.

    وأكد هاشم العزعزي وكيل المحافظة على أنه تم أعادة تأهيل مشروع مياة محل رحمة وتركيب مضخه مياة تعمل بالطاقة الشمسية  لضمان حصول النازحين والمجتمعات المضيفه على مياه نظيفة وصالحة للشرب حيث بلغ عدد المستفيدين 9 الف مستفيد، كما تم تركيب 62 مرحاض للنازحين مع توفير محطات غسل اليدين وتوزيع حقائب نظافة وذلك للوقاية من وباء الكوليرا، بالاضافه إلى توفير خيم أيوائيه للنازحين.

    من جانبها أشادت الاستاذة انتصار العاضي رئيسة المؤسسة بجهود العاملين بكافة قطاعات المشروع بالاضافه إلى تعاون السلطة المحلية والوحدة التنفيذية في المحافظة والمديرية لتسهيل كافة الصعوبات أمام فريق عمل المؤسسة لتنفيذ أنشطة المشروع.

    وأضافت أن المؤسسة تعتزم تنفيذ أنشطة أخرى في نفس المديرية ، إذ يجري حالياً العمل تنفيذ مشروع آخر يشتمل على قطاع المياه والاصحاح البيئي وقطاع الحماية ومن ضمن أنشطته تأهيل بئري ماء في دير عسله ودير غراب.

    الجدير بالذكر أن مؤسسة كل البنات للتنمية مؤسسة طوعية مستقلة غير ربحية ، تأسست عام 2003، تهدف إلى تحقيق التنمية وذلك عبر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والأنسانية ، كما أنها تعمل على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع.

    ...

    لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

    https://telegram.me/altagheernet

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news99862.html