الخميس 2014/04/17 ( آخر تحديث ) الخميس 2014/04/17 الساعة 14:08 ( صنعاء ) 11:08 ( جرينتش )
المزيد

النقابة ترحب وتطالب بإطلاق بقية الصحفيين.. السلطات اليمنية تفرج عن الصحفي المقالح ( تعديل )

2010/03/25 الساعة 12:02:27

التغيير- صنعاء :

أكدت مصادر يمنية متطابقة الإفراج عن الصحفي محمد المقالح من معتقله في الأمن السياسي وذلك نظرا لحالته الصحية المتدهورة ، وكانت قالت مصادر رسمية يمنية إن الأمن سيفرج  عن الصحفي محمد المقالح لأسباب صحية وإنسانية خلال ساعات. فيما رحب نقابة الصحفيين اليمنيين بهذه الخطوة.

وكان الأمن أفرج أمس عن الصحفي هشام باشراحيل ناشر ورئيس تحرير صحيفة الأيام، على خلفية تدهور حالته الصحية، فيما أبقى الأمن على نجليه في السجن.

واعتقل باشراحيل  في 6 يناير الماضي على خلفية اقتحام الأمن لمقر الصحيفة ووقعت اشتباكات بين مسلحين والأمن وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

 اما  محمد المقالح فقد تم اختطافه  يوم 17 سبتمبر 2009،  وأنكر جهاز الأمن السياسي علاقته باختفائه. إلى ان أعلن الرئيس انه موجود في السجن ليتم بعدها تقديمه الى المحاكمة الجزائية بصنعاء.

وفي آخر جلسه محاكمة قال المقالح" أن حياتي في خطر والقاضي أمر بتعذيبي وكلهم خصوم ابتداء بالقاضي وانتهاء بسجاني في الأمن السياسي.

من جانبها رحبت نقابة الصحفيين بالافراج عن المقالح وباشرحيل. وقال وكيل أول النقابة سعيد ثابت في تصريح الى "التغيير" : نرحب بهذه الخطوة وفي الوقت نفسه نطالب السلطات اليمنية بالإفراج عن جميع السجناء والمعتقلين من الصحفيين، وندعوها إلى أن تتطبع العلاقات مع الصحفيين وترفع يدها عن تهديدهم وان تعمل على تطبيق القانون وليس مخالفته.

 


  إختيارات المحررين
التعبير نت
1 - عبد الناصر
اغبياء
انه من ابناء المنطقه الذي ضلت تلد الاحرار واحد تلو الاخر لذاك فافئن العنصريين الذي لم يحبو احد ولم يحبهم احد ذالك هو المثل القائل حب تحب فمن يكرهناء لن نحبه ولو اتوناء ملاء الارض ذهباء نقول لكم انه احد الابطال الذي لا يساوم علئ مستقبل الاجيال ولن ينطق الا حقاء لا نه يومن ان تاريخ الشعوب هورصيدها

الأسم*

البريد الإلكتروني
رمز التأكيد*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©