الاربعاء 2014/04/16 ( آخر تحديث ) الاربعاء 2014/04/16 الساعة 12:02 ( صنعاء ) 09:02 ( جرينتش )
المزيد

عائلة الفقيد الحبيب عبد القادر السقاف تصل إلى مدينة سيؤن وتتلقى واجب العزاء

2010/04/09 الساعة 20:18:38

 التغيير ـ تريم - عبدالله بن شهاب و زين الجنيد :

وصل ظهر أمس الخميس 8 / إبريل / 2010م إلى مطار سيؤن أولاد وأحفاد الفقيد الحبيب العلامة عبدالقادر بن أحمد بن عبدالرحمن السقاف من المملكة العربية السعودية على رأسهم ابنه الأكبر محمد وأخيه علي برفقتهم الحبيب الداعية عمر بن محمد بن حفيظ والحبيب محمد بن عبدالرحمن السقاف الذين كانوا من ضمن المشيعيين لجثمان الفقيد إلى مثواه الأخير في مقبرة المعلا بمكة المكرمة .

كان في استقبالهم في صالة التشريفات بمطار سيؤن عدد من أقاربهم ومحبيهم مقدمين لهم واجب العزاء والمواساة في فقيدهم وفقيد الأمة الإسلامية راجين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فراديس جنانه وأن يخلفه الله بخلف صالح .

كما استقبلوا الوفود المعزية عصر نفس اليوم في بيتهم وفي مقدمتهم الحبيب عبدالله بن محمد بن شهاب أحد أعلام مدينة تريم ومدير رباط تريم العلمي الحبيب سالم بن عبدالله الشاطري والحبيب علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ رئيس مجلس الإفتاء بمدينة تريم والدكتور عبدالله باهارون رئيس جامعة الأحقاف وجمع غفير من أهل مدينتي سيؤن وتريم وضواحيهما .

الجدير بالذكر أن خاتمة العزاء ستكون مساء يوم غد الجمعة بعد صلاة المغرب في بيتهم الكائن بمدينة سيؤن .

الفقيد في سطور :

هو الداعية العلامة الحبيب عبدالقادر بن أحمد بن عبدالرحمن بن علي بن عمر بن سقاف بن محمد بن عمر بن طه السقاف ، ولد بمدينة سيؤن في شهر جمادى الآخر سنة 1331هـ ونشأ في حجر أبويه نشأة صالحة . 

بدأ طلبه في معلامة الحبيب طه بن عمر بسيؤن عند الشيخ المبارك طه بن عبدالله باحميد. وفيها تعلم القراءة والكتابة بالإضافة الى تلقيه عن والده رحمه الله ، ثم بقي تحت رعاية والده ومجالسته الى أن التحق بمدرسة النهضة العلمية ، وكانت تلك الآونة بإدارة الأديب الناهض الشيخ علي بن أحمد باكثير. وتلقى في هذه المدرسة علوم الحديث والتفسير واللغة العربية والفقه والسيرة والتأريخ وشيء من علم الحساب والفلك وغيرها. كما فتح بالمدرسة قسم خاص لتحفيظ القرآن الكريم، فحفظ فيه الحبيب عبدالقادر القرآن في مدة ليست بالطويلة ، كما قرأ في تلك الفترة القراءات السبع على الشيخ عبدالله بارجاء، كما صار مدرساً بمدرسة النهضة. وبرز في التصدر والتدريس بمسجد طه بن عمر بسيؤن بأمر والده.

من شيوخه الحبيب عمر بن حامد بن عمر السقاف والحبيب عمر بن عبدالقادر بن أحمد السقاف والحبيب عبدالله بن عيدروس العيدروس والحبيب عبدالله بن علوي الحبشي وابنه الحبيب حسين والحبيب عبدالباري بن شيخ العيدروس والحبيب محمد بن هادي السقاف والحبيب عبدالله بن عمر بن حامد السقاف والحبيب الحسن بن إسماعيل بن الشيخ ابي بكر بن سالم والحبيب حامد بن علوي البار، وغيرهم.

سافر إلى عدة بلدان كدول شرق آسيا ودول شرق إفريقيا اندونيسيا ثم توجه إلى أرض الحجاز، وكانت بداية الاستقرار هناك ، وكان على جانب كبير من التعلق بالأدب والشعر والحكمة منذ الصبا، متذوقاً وحافظاً وله قصائد شعرية .

انتقل إلى جوار ربه بمدينة جدة فجر اليوم الأحد 19 ربيع الآخر 1431هـ الموافق 4 إبريل 2010م وصلى روحه بالمسجد بعد صلاة عشاء يوم الإثنين ودفن في مقبرة المعلاة بالحجون .


  إختيارات المحررين
التعبير نت
1 - محمد
تعزية من فضيلة الشيخ أحمد يحيى بن مولانا العلامة عبد الله سراج الدين
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل أعزي أسرة فقيدنا وشيخ شيوخنا القطب الكبير الحبيب عبد القادر السقاف رحمه الله تعالى وأعلى درجته في الجنة وجمعنا معه في مستقر رحمته أعزيهم بوفاة فقيدهم الغالي وأسأل الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان
2 -
البقاء لله والكل فاني
نتقدم باحر التعازي الى ابناء فقيد العلم والدعوة شيخ العترة العلوية الحبيب العارف بالله عبدالقادر بن احمد السقاف سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يخلفه بامثاله في حينا والمربع

الأسم*

البريد الإلكتروني
رمز التأكيد*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©