مناشده عاجلة من أسرتي صحفيين بذمار
قبل 2 سنة, 2 يوم
2015-05-22م الساعة 23:24

التغيير | متابعات

 اصدرت اسرتي صحفيين من ذمار ومراسلي قناة سهيل ويمن شباب بلاغ صحفي جاء فيه ؛ نحن اسرتي الصحفي يوسف العيزي وعبدالله قابل مراسلي قناتي سهيل ويمن شباب الفضائتين بمحافظة ذمار نتقدم بهذا البلاغ الى الاسرة الصحفية والمنطمات الإعلامية والحقوقية المحلية والعالمية وجميع زملاء مهنتهم .

نطلعهم فيه بأن نجلينا يوسف العيزري وعبدالله قابل وزميلهم الناشط الاعلامي حسين العيسي اختطفوا ظهر يوم امس الاربعاء من قبل عناصر مسلحة من مليشيا الحوثي بذمار واقتادوهم الى مركز الرصد الزلزالي في جبل هران .

حيث كان عناصر العصابة الحوثية ينتظروهم في نقطة الحرس الجمهوري عند بوابة جامعة ذمار ، أثناء عودتهم من تغطية مهرجان قبيلة الحداء، حيث أوقفت السيارةالتي كانوا على متنها، وأخبرهم أحد أفراد النقطة أن عليهم بلاغ ويجب أن يتم تفتيشهم. وبعد ذلك قام عناصر الميليشيا الحوثية بالتعاون مع أفراد النقطة بتفتيشهم، بطريقة مهينة، و نهبوا كاميراتهم وجوالاتهم، ومبلغ مالي كان بحوزتهم، ومسدس شخصي كان بحوزة الناشط حسين العيسي ليتم بعد ذلك بربط أعينهم وإنزالهم إلى سيارة جيب تابعة لأبو عبد الملك، واقتادوهم إلى حديقة هران التي يتخذونها معتقلا للمختطفين.

واننا في هذا البلاغ نبدي خوفنا الشديد على حياة نجلينا يوسف وعبدالله وزميلهم حسين العيسي او ان يلحق بهم اي اذى ،نتيجة احتجازهم في المكان الذي تعرض للقصف عصر اليوم ، ونحمل قادة المليشيا الحوثية بذمار ومحافظ المحافظة حمود عباد كامل المسؤولية عن اي شيء قد يلحق بهم ونطالب الاسرة الصحفية وكافة المنظمات الصحفية والاعلامية والحقوقية في الداخل ىالخارج للتحرك العاجل والسريع للكشف عن مصيرهم ، ومعرفة حالهم بعد القصف الذي تعرض له المبنى الذي كانوا محتجزين فيه.

ولا نامت اعين الجبناء ،، صادر عن اسرتي الصحفي / يوسف العيزري مراسل قناة سهيل الفضائية واسرة الصحفي عبدالله قابل مرسل قناة يمن شباب الفضائية يوم الخميس الموافق ٢١/مايو/٢٠١٥م